تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية تخطط للاستحواذ على شركة طيران أجنبية خلال أشهر

الخطوط القطرية تخطط للاستحواذ على شركة طيران أجنبية خلال أشهر
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الدوحة – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن المجموعة ستعلن عن حصتها في سادس شركة طيران أجنبية خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف أكبر الباكر في لقاء مع وكالة بلومبرج، أمس الاثنين، أن صفقة الاستحواذ ستكون "قصة 2019".

وأشار إلى أن المجموعة تشتري حصصاً في شركات طيران ناجحة، منوهاً بأنه لن تكون هناك صفقة في الهند.

وتابع الباكر أن أداء الخطوط القطرية تأثر بشكل أكبر من التباطؤ الاقتصادي المحلي أكثر من تأثير المقاطعة، موضحاً أن قطر ليست قلقة من تأثير الحروب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، أو التوترات القائمة في المنطقة.

يذكر أن الخطوط القطرية تستحوذ على 20 بالمائة في المجموعة الدولية لشركات الطيران، و10 بالمائة في مجموعة خطوط لاتام الجوية، و9.99 بالمائة في كاثي باسيفيك، إلى جانب 49 بالمائة في طيران إيطاليا، وأخيراً استحواذها على 5 بالمائة في شركة خطوط جنوب الصين الجوية المحدودة.

وخلال العام الجاري، تسلمت الخطوط الجوية القطرية الطائرة رقم 250 في أسطول طائراتها، وذلك بوصول طائرة إيرباص A350-900 من فرنسا إلى مدينة الدوحة.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية تحولت للخسائر خلال العام الماضي المنتهي في 31 مارس/ آذار 2018، بضغط زيادة مصروفات التشغيل وتكاليف التمويل نتيجة للمقاطعة العربية لقطر، فبلغت خسائر العام الماضي 251.59 مليون ريال، مقابل 2.79 مليار ريال أرباح نفس الفترة من 2017.

ترشيحات:

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تقفز 66% خلال أبريل

الإيداع المركزي: تعديل نسبة تملك الأجانب بالأهلي القطري لـ49%

رخص البناء في قطر تتراجع 13% خلال مايو

قطر تحظر العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف