TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" تطرح 256 ورشة صناعية للبيع في العاشر من رمضان

"الإسكان" تطرح 256 ورشة صناعية للبيع في العاشر من رمضان
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار

القاهرة - مباشر: ​وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على طرح بيع المرحلة الأولى من الورش الصناعية، بمباني المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، بمدينة العاشر من رمضان.

وقال وزير الإسكان المصري عاصم الجزار في بيان اليوم الثلاثاء، إن المرحلة الأولى تشمل 256 ورشة بمجمعي "ب-ج"، بمساحة 702 متر مربع للورشة.

وأضاف الوزير، أنه يتم سداد جدية الحجز بواقع 5 في المائة من قيمة الورشة بشيك مصرفي، ويتم استكمال نسبة 25 في المائة بالإضافة إلى 1 في المائة مصاريف إدارية، و0.5 في المائة مجلس أمناء من إجمالي قيمة الورشة، بشيك مصرفي باسم جهاز المدينة، خلال مدة أقصاها 30 يوماً من إخطاره بالموافقة على الحجز.

وأوضح الجزار، أنه يتم سداد الباقي على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات محملة بالفائدة بواقع نسبة قدرها 10 بالمائة سنوياً، على أن يستحق القسط الأول، خلال 3 أشهر من تاريخ الاستلام، ويتم تقديم شيكات آجلة بقيمة الأقساط قبل الاستلام.

وأشار الوزير، إلى أنه في حالة التزاحم على ورشة واحدة يتم إجراء قرعة بين المتزاحمين، ويتم استكمال الإجراءات بهذا الخصوص طبقاً للقواعد والأسس المنظمة لهذا الشأن، كما يتم العرض على مجلس الوزراء للموافقة والاعتماد.

وأكد الجزار، أن مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمدينة العاشر من رمضان يضم 383 ورشة صناعية، مُغذاة بالمياه والصرف ومزودة بنظام مكافحة الحريق، بمساحة 702 متر مربع للورشة مقسمة إلى جزء مغطى بمساحة 432 متراً مربعاً، بالإضافة لفناء تابع بمساحة 270 متراً مربعاً.

من جانبه، قال نائب رئيس الهيئة عبدالمطلب ممدوح، إنه تم التنسيق مع المستثمرين، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، لتحديد الأنشطة التي سيتم تشغيلها بالورش، بحيث تنتج مستلزمات المصانع العاملة بمدينة العاشر من رمضان، من أجل تكامل المنظومة الصناعية بالمدينة، وضمان توزيع منتجات هذه الورش.

ترشيحات:

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

مصر تتفق على تسوية ودية مع كهرباء إسرائيل بـ"تحكيم الغاز"

العاصمة الإدارية: 45-50% نسبة الأعمال الإنشائية بالمرحلة الأولى

جرام الذهب يفقد 6 جنيهات بالسوق المصرية بعد انخفاض عالمي