TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تُطلق خدمة جديدة لتلقي شكاوى ومقترحات التحصيل الإلكتروني

المالية المصرية تُطلق خدمة جديدة لتلقي شكاوى ومقترحات التحصيل الإلكتروني
وزارة المالية المصرية

القاهرة - مباشر: أطلقت وزارة المالية المصرية، نافذة إلكترونية جديدة بموقعها على شبكة الإنترنت، لتيسير التواصل المباشر مع المواطنين، وتلقي شكاواهم ومقترحاتهم، بشأن منظومة التحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، حرصها على توفير كل الضمانات اللازمة لإنجاح منظومة التحصيل الإلكتروني، ورفع كفاءة الأداء بما يُسهم في سرعة اكتمالها، على النحو الذي يحقق أهداف الشمول المالي؛ وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وفقاً لرؤية "مصر 2030".

وأشارت الوزارة، إلى أن الجهات الحكومية بدأت اعتباراً من 16 يونيو/حزيران الجاري تحصيل الرسوم الإدارية المقررة على الراغبين في الدفع النقدي للمستحقات الحكومية؛ رغم توفر وسائل التحصيل الإلكتروني، وعمل المنظومة الآلية بكفاءة عالية.

وأوضحت الوزارة، أن هذه الرسوم تبلغ 5 بالمائة من قيمة المبالغ المطلوب سدادها من المستحقات الحكومية بحد أقصى 7 آلاف جنيه.

وأضافت، أن الجهات التي تقدم خدمات للجمهور ملتزمة بإتاحة وسائل الدفع غير النقدي للمتعاملين معها دون أي تكلفة إضافية إلا إذا اقترن أداء الخدمة بتوصيلها للمتلقي.

وقالت الوزارة، إن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تستهدف توفير نحو 25 بالمائة من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من 50 بالمائة من زمن أداء الخدمة، وتقليص الإجراءات.

ترشيحات:

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

مصر تتفق على تسوية ودية مع كهرباء إسرائيل بـ"تحكيم الغاز"

العاصمة الإدارية: 45-50% نسبة الأعمال الإنشائية بالمرحلة الأولى

جرام الذهب يفقد 6 جنيهات بالسوق المصرية بعد انخفاض عالمي