TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع عالمياً مع ترقب قرارات الفيدرالي

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع عالمياً مع ترقب قرارات الفيدرالي

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للارتفاع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب قرارات الفيدرالي وبعد بيانات اقتصادية.

ويترقب المستثمرون قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي غداً فيما يخص معدل الفائدة بشكل خاص مع زيادة التوقعات بخفضها في الفترة المقبلة مع تباطؤ التضخم وتراكم التوترات التجارية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن انخفاض عمليات البدء في بناة المنازل الأمريكية بأقل من التقديرات، في حين زادت تصاريح البناء خلال الشهر الماضي.

وتلقت العملة الأمريكية الدعم مع هبوط اليورو على خلفية تصريحات ماريو دراجي رئيس المركزي الأوروبي بأن البنك مستعد لخفض معدل الفائدة حال عدم وصول التضخم للمستهدف.

ومن جانبه، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصريحات دراجي مشيراً إلى أنها ستجعل الأمور أسهل بشكل غير عادل لأوروبا للمنافسة مع الولايات المتحدة.

كما أن المخاوف الجيوساسية تضغط على أداء الورقة الخضراء، حيث حذرت إيران أمس من أنها قد تتجاوز القيود المتفق عليها دولياً والمتعلقة بحصتها من اليورانيوم منخفض التخصيب لترفعه في غضون 10 أيام.

وبحلول الساعة 12:58 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2 بالمئة إلى 1.1197، بينما تراجع أمام الين بنسبة 0.3 بالمئة عند 108.24 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1 بالمئة مُسجلة 1.2522 دولار، بينما انخفضت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.07 بالمئة عند 0.9984 فرنك.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمئة إلى 97.659.