TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. مسودة "الختم الإلكتروني" بمراحلها النهائية

الإمارات.. مسودة "الختم الإلكتروني" بمراحلها النهائية
إحدى فعاليات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات

أبوظبي - مباشر: كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات أن مسوّدة قانون التصديق الإلكتروني التي تعدّها، في مراحلها النهائية حالياً، وهي في المسار الإجرائي حسب الدورة التشريعية المعتادة لإقراره.

وأوضحت "تنظيم الاتصالات" في جلسة نقاشية مفتوحة مع المشتركين في خدمات الاتصالات، على موقعها بـ"تويتر"، أن على المستخدم التسجيل في الخدمة حتى يتمكن من استخدام خدمة التوقيع الرقمي، أو التصديق الإلكتروني.

ولفتت إلى أن التوقيع الرقمي معتمد في الدولة، واستخدامه محدد من قبل الجهات المعنية، مؤكداً أن الجيل الخامس سيمثل نقلة نوعية كبرى في طريقة تقديم الخدمات، وفي المدن الذكية عموماً، لافتة إلى أنها ستطلق قريباً حملة توعية تتعلق بآفاق الجيل الخامس، واستخداماته المستقبلية.

وذكرت الهيئة، التي تعد الذراع التقنية التنفيذية للحكومة في تطبيق مبادرة الحكومة الذكية والتحول الرقمي، أن حكومة الإمارات اعتمدت نسبة 100% للتحول الذكي لجميع الخدمات ذات الأولوية التي تقدمها الجهات الاتحادية.

وكشفت الهيئة أنها بدأت بالفعل عملية الربط مع الجهات الحكومية للهوية الرقمية، وهي متاحة للمستخدمين في إطار خطتها لإنجاز نظام الدخول الذكي، بناء على الهوية الرقمية الموحدة على مستوى الدولة.

وأشارت إلى أن خدمة الدخول الذكي لا تشارك البيانات مع جهات حكومية أخرى، إلا في حال قيام المستخدم باستخدام خاصية الدخول إلى هذه الجهات الحكومية عن طريق الخدمة، وربط حساب الدخول الذكي بحساب المستخدم في الجهة الحكومية.

ترشيحات:

ولي عهد أبوظبي يبحث التعاون بالشئون الدفاعية مع عسكري ياباني

عبدالله بن زايد يبحث مستجدات الأوضاع بالمنطقة مع نظيره الفرنسي

أبرز المعلومات عن أكبر كيان منتج للأسمدة بالشرق الأوسط

الهند تفرض تعريفات انتقامية على منتجات أمريكية