TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات الكويتية تؤكد على الشركات الالتزام بالخطط التسويقية المعتمدة لـ"5G"

الاتصالات الكويتية تؤكد على الشركات الالتزام بالخطط التسويقية المعتمدة لـ"5G"
رئیس مجلس الإدارة الرئیس التنفیذي للھیئة، سالم الأذینة

الكويت – مباشر: أكدت الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة، الیوم الاثنین، ضرورة التزام شركات الاتصالات بالخطط التسویقیة المعتمدة لخدمة الجیل الخامس (5G)، وما تتضمنه من شرائح تشمل فئات متعددة وبأسعار مختلفة.

وقال رئیس مجلس الإدارة الرئیس التنفیذي للھیئة، إن الھیئة ستتخذ كل الإجراءات القانونیة حیال الشركات المخالفة في حال عدم طرحھا الخدمة المذكورة بجمیع الشرائح والفئات المعتمدة.

وأضاف سالم الأذینة، أنه على شركات الاتصالات ضرورة مراعاة أحكام الفصل الثامن من القانون رقم 37 لسنة 2014 بإنشاء الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات المعدل بالقانون رقم 98 لسنة 2015 والمتعلق بأحكام المنافسة وإلا "ستضطر الھیئة لاتخاذ الإجراءات وفقا للقانون المذكور"، وفقا لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا).

وتكمن أھمیة تكنولوجیا الجیل الخامس التي تعود بالفائدة على المستخدمین ومقدمي الخدمات في تطویر سوق الاتصالات بالبلاد وإحداث نقلة نوعیة في عالم الإنترنت إذ ستصل ذروة سرعتھا إلى 20 جیجابایت في الثانیة.

یذكر أن الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات تأسست عام 2014 وتتولى مسؤولیة الإشراف على قطاع الاتصالات ورقابة وحمایة مصالح المستخدمین ومزودي الخدمات، بالإضافة إلى تنظیم خدمات شبكات الاتصالات في الدولة بكفاءة عالیة بما یحقق الأداء الأمثل للقطاع.

ترشيحات:

"زين": شبكات الجيل الخامس بالكويت جاهزة بحلول 2020

الكويت الأولى خليجياً بإطلاق اتصالات الجيل الخامس تجارياً 

الحكومة الكويتية تطالب المجتمع الدولي بحماية خطوط الملاحة