TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تطالب المجتمع الدولي بحماية خطوط الملاحة

الحكومة الكويتية تطالب المجتمع الدولي بحماية خطوط الملاحة
مجلس الوزراء الكويتي ـ أرشيفية

الكويت – مباشر: دعا مجلس الوزراء الكويتي المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات السریعة والحاسمة لحمایة خطوط الملاحة الدولیة وردع كل من تسول له نفسھ تھدید النظام التجاري العالمي وتعریض الاقتصاد العالمي للخطر في منطقة الخليج.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس اليوم الاثنين، حيث أعرب عن إدانة دولة الكویت واستنكارھا الشدیدین للھجوم التخریبي الذي استھدف ناقلتي نفط في خلیج عمان یوم الخمیس الماض.

واكد مجلس الوزراء الكويتي، على ما یمثله ھذا العمل الإرھابي من خرق لكل المواثیق والقوانین الدولیة وتھدیدا مباشرا لحركة الملاحة البحریة وإمدادات العالم من الطاقة.

وفي نفس السياق أعرب المجلس عن إدانته واستنكاره الشدیدین للھجوم الإرھابي المشین من قبل الملیشیات الحوثیة الذي استھدف مطار أبھا الدولي جنوب المملكة العربیة السعودیة والذي أسفر عن وقوع عدد من الجرحى المدنیین الأبریاء.

وأكد مجلس الوزراء على أن ھذه الجریمة الإرھابیة تتعارض مع القیم الإسلامیة والإنسانیة والقانون الدولي وتستھدف المنشآت والمناطق الأھلة بالسكان والأمنین من مواطني المملكة والمقیمین فیھا.

كما أكد مجلس الوزراء الكويتي على تضامن دولة الكویت مع الأشقاء في المملكة العربیة السعودیة وتأییدھا لكل ما تتخذه من إجراءات لحمایة أمنھا واستقرارھا داعیا المجتمع الدولي لاتخاذ التدابیر اللازمة في مواجھة ھذه الأعمال الإجرامیة المتكررة على أراضي المملكة وتداعیاتھا الخطیرة.

ترشيحات

السعودية: الدفاع الجوي أسقط 5طائرات مسيرة..باتجاه مطار أبها وخميس مشيط

انفجارات خليج عمان.. تسلسل زمني

إنفوجراف..قائمة بأصحاب أكبر الاحتياطيات النفطية بالعالم وأبرز المستهلكين خلال 2018

المركزي الكويتي يخصص إصدار سندات وتورق بـ290 مليون دينار

انتهاء استجواب وزير المالية الكويتي دون طرح للثقة