TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كبار مستثمري بيلاروسيا: مصر الشريك الاقتصادي الأساسي في أفريقيا

كبار مستثمري بيلاروسيا: مصر الشريك الاقتصادي الأساسي في أفريقيا
أثناء وصول الرئيس السيسي إلى العاصمة البيلاروسية مينسك

القاهرة - مباشر: أكد كبار المستثمرين ورجال الأعمال في بيلاروسيا، خلال لقائهم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر أصبحت الشريك الاقتصادي الأساسي لهم في القارة الإفريقية، وتمثل لهم فرصة كبرى للتوسع الاستثماري.

وأشار الجانب البيلاروسي خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى ما أنجزته مصر من مشروعات عملاقة في مجال البنية التحتية، مثل شبكة الطرق والأنفاق تحت قناة السويس والكباري، بالإضافة إلى العمالة الماهرة والإرادة السياسية لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الشركات البيلاروسية التي شاركت في اجتماع اليوم يمكن تقسيمها إلى ثلاثة قطاعات، الأول يعمل في مجال الصناعات الثقيلة مثل الجرارات والآلات الزراعية ومحركات الديزل والصوامع، وهي يمكن أن تتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، والثانية تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويمكن أن تستفيد منها الحكومة في تنفيذ برنامجها للتحول الرقمي.

وأضاف السفير بسام راضي، أن اللقاء تضمن كذلك شركات تعمل في مجال تأمين المنشآت الحكومية والسياحية وغيرها، والثالثة تعمل في مجال السياحة، وهي مهتمة إلى حد كبير بالعمل في السوق المصرية التي تعتبرها أهم مقصد سياحي في الشرق الأوسط.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن هذه الشركات أكدت خلال اللقاء اهتمامها بالاستثمار في مصر للاستفادة من السوق الواسعة في مصر، إلى جانب علاقات مصر الواسعة مع الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي العاصمة لبيلاروسيا، في إطار جولة أوروبية تشمل كلاً من بيلاروسيا ورومانيا.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس المصري إلى بيلاروسيا  مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

كما ستشهد التوقيع على عدد من الاتفاقات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، وسيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة أثناء الزيارة.

ترشيحات

القوى العاملة تعلن وظائف للمصريين براتب 2800 جنيه شهرياً

الداخلية المصرية تُطلق خدمة إلكترونية لتسجيل بيانات العقارات

محافظ المركزي المصري يُعلق على قرار تحرير سعر الصرف