TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة البحرين تطلق شهادة علاقات المستثمرين المعتمدة تعزيزاً للاستثمار

بورصة البحرين تطلق شهادة علاقات المستثمرين المعتمدة تعزيزاً للاستثمار
بورصة البحرين

مباشر: وقعت كل من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا" ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF،  مذكرة تفاهم لإطلاق شهادة علاقات المستثمرين المعتمدة (CIRO) في مملكة البحرين تحت مظلة أكاديمية الاستثمار.

ووفقا لبيان على موقع البورصة، اليوم الاثنين، تم إطلاق الشهادة كمبادرة مشتركة بين بورصة البحرين وجمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا" ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF).

وتهدف شهادة علاقات المستثمرين المعتمدة CIRO إلى تزويد المهنيين بفرصة فريدة لاكتساب شهادة مهنية معتمدة في مجال علاقات المستثمرين ذات الأهمية المتزايدة في الشركات المدرجة.

وستكون الشهادة مدعومة بالكامل من قبل تمكين (صندوق العمل) ضمن برنامج التدريب ودعم الأجور.

وقال المدير العام لجمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا": "إن توفير شهادة الـ CIRO في الشرق الأوسط كشهادة معترف بها دولياً يعد أمرا مفيداً في ظل انفتاح أسواق رأس المال في المنطقة وتحولها لأسواق جاذبة لاهتمام المستثمرين حول العالم.

وأوضح جون غوليفير، أن تلك المبادرة تساهم في إظهار ما يمكن أن يُحدثه التعاون بين الشركاء الذين يتشاركون نفس الأفكار من ناحية توفير فرص التطوير المهني لممارسي مهنة علاقات المستثمرين في مملكة البحرين.

ومن جانبها صرحت مدير التسويق وتطوير الأعمال ورئيس فرع جمعية علاقات المستثمرين في البحرين السيدة مروة المسقطي بالقول: "إن فرع جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا" في البحرين يهدف إلى تطوير وتطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين بين الشركات المدرجة نظراً للتوقعات المتزايدة لقاعدة المستثمرين، الأمر الذي جعل طرح الشهادة المعتمدة في إطار أكاديمية الاستثمار بهدف تشجيع المختصصين في مجال علاقات المستثمرين لما يوفره هذا القطاع الواعد."

وتعد شهادة علاقات المستثمرين إحدى المعايير المعتمدة لمهنة علاقات المستثمرين حيث سيتمكن الحاصلون على الشهادة من الحصول على الاعتراف الدولي كمؤهلين لممارسة مهنة علاقات المستثمرين مما يساهم في دعم خبرتهم وكفاءتهم في مجال علاقات المستثمرين وتعزيز تطورهم الوظيفي في ذات المجال.

ويركز البرنامج على 6 محاور رئيسية هي: مبادئ وممارسات مهنة علاقات المستثمرين، والأسواق المالية العالمية، والشركات والتشريعات، والبيئة التشريعية، والمحاسبة، والتقييم ومبادئ الاستثمار وممارسات علاقات المستثمرين الفعالة.

ويوجد أكثر من 1000 من حاملي شهادة CIRO في أكثر من 25 دولة مما يجعلها واحدة من مؤهلات علاقات المستثمرين الرائدة على المستوى العالمي.

جدير بالذكر أن بورصة البحرين و جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا" قد أطلقتا أعمال جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا" في البحرين خلال شهر أبريل 2019 بهدف تطوير وتعزيز أفضل ممارسات مهنة علاقات المستثمرين في مملكة البحرين.

ترشيحات:

وزير النفط الهندي: الإمارات تستمر بإمدادنا بالخام رغم هجوم السفن

دول الخليج تتبنى نظاماً موحداً لتسجيل الأجهزة الطبية

المركزي البحريني: تغطية إصدار صكوك السلم الإسلامية

بورصة البحرين تهبط هامشياً بنهاية جلسة الاثنين