TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث المهمة خلال اليوم الاثنين.. يرصدها "مباشر" في نشرته الخاصة.

سجلت اشتراكات خدمات الاتصالات في الإمارات 22.9 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام الجاري، منها 19.1 مليون اشتراك في خدمات الهاتف المتحرك، وأكثر من 2.3 مليون اشتراك في خدمات الهاتف الثابت، ونحو 1.4 مليون اشتراك في خدمات الإنترنت، بحسب البيانات الإحصائية الصادرة أمس عن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

وأظهرت بيانات صادرة عن المركزي الإماراتي، ارتفاع إجمالي قيمة التحويلات المنفذة بين البنوك العاملة في الإمارات عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية "يو إيه أي إف تي إس" بنسبة نحو 7.6 بالمائة إلى الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة مع 2.82 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام 2018.

وصرح مجلس الأعمال الإماراتي المصري المشترك أنه يبحث خططاً لمضاعفة الاستثمارات الإماراتية في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة إلى 14 مليار دولار، مقابل 7 مليارات دولار حالياً.

وأفاد مركز دبي للإحصاء أن تعداد سكان إمارة دبي ارتفع بنسبة 7 بالمائة ووصل إلى 3.240 مليون نسمة في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 3.028 مليون نسمة بنهاية الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأفاد برنامج الشيخ زايد للإسكان أنه سوف ينفذ 10 مشروعات لمجمعات سكنية مستقبلية حتى العام 2025، بتكلفة إجمالية تقديرية تبلغ 4.2 مليار درهم.

وصرحت شركة "أبنوس" المختصة في صناعة الأثاث والديكور أنها حصلت على عقد من شركة إعمار العقارية لتنفيذ أعمال تجهيز داخلية في مشروع "العنوان ريزيدنسز" في دبي.

وأعلنت شركة الاتحاد العقارية اليوم الاثنين عن إتمام إعادة خدمات التبريد في الأماكن المتضررة بمجمع "موتور سيتي" بالكامل يوم الخميس الماضي.

ووافق مجلس إدارة الشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة"، أمس على انتخاب "جاسم الصديقي" رئيساً لمجلس الإدارة.

وأعلنت شركة أو.سي.آي إن.في الشركة الأم لأوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية، اليوم الاثنين، عن إبرامها شراكة استراتيجية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

ووافق مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال خلال اجتماعه أمس الأحد على تعيين "شفيق عبدالحميد" رئيساً لمجلس الإدارة.

وأفاد يونس الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتية أن الوزارة تنسق مع الهيئة الاتحادية للضرائب من أجل فرض ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية في الفترة المقبلة.

ونقلاً عن تقرير صدر من مؤسسة كوين سكيديويل لرصد تحركات ومبيعات العملات الإلكترونية فقد احتلت الإمارات المركز الثاني عالمياً في مبيعات العملات الافتراضية الإلكترونية حتى يونيو/ حزيران 2019.

وهبط سوق أبوظبي للأوراق المالية بخسارة نحو 5.922 مليار درهم بعدما انخفض مؤشره العام بنسبة 1.09 بالمائة، إلى المستوى 4901.08 نقطة،  بينما ارتفع أداء مؤشر سوق دبي المالي بنسبة0.01 بالمائة، محققاً مكاسب بلغت 0.28 نقطة، ليغلق عند 2614.31 نقطة.

وأصدر محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، القانون رقم (2) لسنة 2019 الذي يقضي بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بشأن الرسوم القضائية في محاكم دبي.

وأعلن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" أنه سوف يستضيف معرض "سي بي إتش آي" المتخصص في صناعة الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر/أيلول 2019.

وأطلق مركز دبي للسلع المتعددة بعض الإجراءات التسهيلية لتأسيس الأعمال وتُقدم هذه الإجراءات للمقيمين والسكان الجدد في منطقة أبراج بحيرات جميرا.

ووقعت وزارة المالية الإماراتية صباح اليوم اتفاقية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات مع حكومة هونغ كونغ.