TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العاهل السعودي يقدم دعماً مالياً لمنظمة الطيران المدني الدولية

العاهل السعودي يقدم دعماً مالياً لمنظمة الطيران المدني الدولية
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز- أرشيفية

الرياض – مباشر: قدم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، دعما ماليا لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)؛ ضمن برنامج (عدم ترك بلد خلف الركب).

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني، وفقا لبيان لها، إن البرنامج يهدف إلى مساعدة الدول النامية على تطبيق القواعد القياسية والأساليب الموصى بها الخاصة بسلامة وأمن الطيران المدني، إضافة إلى المساهمة في التكاليف اللازمة لترجمة وثائق ومخرجات المنظمة للغة العربية.

وأضافت الهيئة، أن تقديم الملك سلمان الدعم المالي لـ"الإيكاو" يأتي استمرارا لجهود المملكة في دعم المنظمات والهيئات الدولية وحرص القيادة على المشاركة بدور مؤثر في أهم المنظمات العالمية والإقليمية.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الهادي بن أحمد المنصوري، إن دعم القيادة دعمه غير المحدود لقطاع الطيران محليا وإقليميا وعالميا، يسهم في تطوير صناعة الطيران في العالم، ورفع مستوى سلامة وأمن الطيران المدني في الدول النامية والدول الأقل نموا والدول الجزرية.

وأضاف المنصوري، أن هذا الدعم الذي يبلغ مليون دولار يأتي تجديدا للدعم السابق الذي قدمته المملكة لمنظمة الإيكاو في 2016 وقدره مليون دولار، وحقق نتائج إيجابية ملموسة أسهمت في رفع مستوى سلامة وأمن الطيران المدني في إقليمي الشرق الأوسط وإفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، تهدف إلى العمل على تطوير المبادئ والقواعد الفنية المتعلقة بالملاحة الجوية الدولية، ودعم تخطيط وتطوير النقل الجوي الدولي من أجل تأمين التطور الأكيد والمنظم للطيران المدني الدولي في العالم بأكمله.

وتعمل المنظمة على تشجيع فن تصميم الطائرات واستغلالها لأغراض سلمية، وتشجيع تقدم الطرق الجوية، والمطارات، وتسهيلات الملاحة الجوية، المعدة للطيران المدني الدولي.

وتعد (الإيكاو) منظمة حكومية عالمية أنشئت بموجب اتفاقية الطيران المدني الدولي في شيكاغو التابعة للأمم المتحدة.

ترشيحات:

صادرات النفط السعودية تتراجع 44 ألف برميل يومياً خلال أبريل

الإحصاء تدشن بوابة تعداد السعودية 2020 و"نظام العد الذاتي"

بروفايل.. مليارديرة سعودية تقود ثالث أكبر بنك في المملكة

أسعار الحديد والأسمنت بالسعودية تتراجع بعد موجة ارتفاعات

الفالح: "إبقاء ممرات شحن النفط هام جداً للاقتصاد العالمي"

"هدف" ينظم معرضاً إلكترونياً لتوطين فرص العمل بالقطاع الخاص السعودي

الشورى السعودي يوافق على إلغاء نظام البيع بالتقسيط

السعودية تُطلق مشروع المسح الصحي العالمي للمواطن والمقيم

الشورى السعودي يقر تعديلات نزع ملكية الوحدات العقارية للمنفعة العامة

الشورى السعودي يُطالب بصرف بدل خطر للعاملين بهيئة المساحة الجيولوجية