TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تُقر المرحلة الثانية لزيادة رأسمال أيكون

الرقابة المالية تُقر المرحلة الثانية لزيادة رأسمال أيكون
الرقابة المالية - أرشيفية
ايكون
ENGC
-6.17% 19.77 -1.30

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام شركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير - ايكون، -بصفة بمدئية- بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأس المال.

وقالت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، إنه ليس لديها مانع من قيام ايكون بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية البالغ عددها 935.9 ألف سهم بقيمة أسمية 4 جنيهات للسهم.

كانت شركة ايكون، قالت بداية الشهر الجاري إن نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى بأسهم زيادة رأس المال المصدر بلغت 93.85  في المائة، موضحة أنه تمت تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأس المال المصدر بنحو 14.28 ألف سهم، تمثل نسبة 93.85 في المائة.

يشار أن الجمعية العامة غير العادية للشركة، وافقت على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 424.107 مليون جنيه إلى 485 مليون جنيه، بزيادة قدرها 60.8 مليون جنيه بإصدار أسهم نقدية بنحو 15.22 مليون سهم عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة النقدية بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 5 قروش للسهم.

وتم فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال لقدامى المساهمين خلال الفترة من 2 مايو الماضي حتى الأحد الموافق 2 يونيو/حزيران الجاري.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 6.84 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام، مقابل 15.84 مليون جنيه أرباح في الفترة المقارنة.

ترشيحات:

أحمد عبداللطيف مديراً عاماً لـ"الصناعات الهندسية"

أرباح ايكون المستقلة تنخفض 57% خلال الربع الأول