TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توقف تعيين المعلمين الوافدين مؤقتاً

الكويت توقف تعيين المعلمين الوافدين مؤقتاً
مقر وزارة التربية في الكويت

الكويت - مباشر: أكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة التربية الكويتية، أن الوزارة حددت احتياجاتها المطلوبة للعام الدراسي المقبل 2019 - 2020 من الوافدين والتي تكمن في 780 تعاقداً محليا وخارجياً.

وقال فهد الغيص في بيان، إنه تمت مخاطبة سفارات الكويت بالخارج للإعلان عن التخصصات المطلوبة لقطاع التعليم العام من المعلمين والمعلمات، بكل من الأردن، وتونس، وفلسطين.

وأشار الغيص إلى أن التربية أوقفت تعيين أعضاء الهيئة التعليمية من غير الكويتيين بشكل مؤقت لحين اعتماد ميزانية الدولة التي يتم تداولها بمجلس الأمة ومن ثم مجلس الوزراء، على أن يتم بعد ذلك تحديد الدرجات الخاصة بالوزارة أسوة بالوزارات الأخرى حسب الحاجة.

وحول إجراءات إنهاء الخدمة، قال الغيص: "تم فتح صالات لاستقبال المراجعين من المواطنين والوافدين لإنهاء إجراءاتهم، إضافة الى دعم تلك الصالات بموظفي القطاع المالي وإدارة المكتبات حتى يتم إخلاء طرف العاملين بالوزارة من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية من ضمنهم المتقاعدين والعاملين بالوزارة الراغبين في إنهاء خدماتهم".

وأكد الغيص أن من أهم الأمور التي تتخذها الوزارة بما يتعلق بالتعيينات الجديدة هي تعيينات المواطنين الكويتيين من خلال ترشيحات ديوان الخدمة المدنية، حيث تستقبل إدارة الموارد البشرية جميع المسجلين بالهيئة الإدارية وإفرازهم في قطاعات الوزارة حسب رغبة وحاجة كل إدارة، أما أعضاء الهيئة التعليمية فيكون إفرازهم حسب عنوان البطاقة المدنية لكل مرشح وذلك عن طريق المناطق التعليمية.

وأوضح أن "عدد العاملين بالوزارة من الكويتيين وغير الكويتيين وصل إلى 116 ألفاً".

ترشيحات:

الأولى للاستثمار: 1.2 مليون دينار مخصص إضافي لسداد التزامات

"لوجستيك" يعود للتداول عقب الإفصاح عن تفاصيل دعوى قضائية

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

"التجارية" الكويتية تُخصص مبلغ إضافي لسداد حصتها بتسوية "مشاعر" بالسعودية

رئيس مجلس إدارة "الامتياز" يشتري 5 ملايين سهم بالشركة

مليون دولار أرباح "أعيان" الكويتية من تسوية "مشاعر" بالسعودية