TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للاستقرار عالمياً مع انتظار قرار الفيدرالي

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للاستقرار عالمياً مع انتظار قرار الفيدرالي

مباشر: تحولت العملة الأمريكية إلى الاستقرار خلال تعاملات اليوم الاثنين في ترقب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة، ومع تطورات اقتصادية وتجارية.

ويعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع سياسته النقدية في الأسبوع الجاري، وسط توقعات تثبيت معدل الفائدة.

وتشير العقود الآجلة لشركة "سي.إم.أي" أن احتمالات خفض الفيدرالي لمعدل الفائدة في اجتماع الأسبوع الجاري تراجعت من مستوى 28.3 بالمئة إلى 21.7 بالمئة، بعد بيانات مبيعات التجزئة في الأسبوع الماضي.

وأظهرت البيانات الاقتصادية اليوم، تراجع ثقة بناة المنازل بالولايات المتحدة بعكس التقديرات خلال الشهر الجاري، فيما شهد مؤشر "إمباير ستيت" الصناعي هبوطاً قياسياً خلال نفس الفترة.

وفي نهاية الأسبوع الماضي أعلنت الهند تطبيق تعريفات جمركية على 28 منتجاً من الولايات المتحدة، عقب انتهاء التسهيلات التجارية على سلع شحنتها الهند للولايات المتحدة اعتباراً من 2017 وقيمتها تصل إلى 5.7 مليار دولار.

وبحلول الساعة 7:40 مساءً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.09 بالمائة ليصل إلى 1.1218 دولار، فيما استقر أمام الين عند 108.58 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4 بالمائة إلى 1.2542 دولار، بينما استقرت أمام الفرنك السويسري عند 0.9986 فرنك.

وخلال هذه الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.557. وذلك بعد أن سجل 97.603  في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى في أسبوعين.