TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لوجستيك" يعود للتداول عقب الإفصاح عن تفاصيل دعوى قضائية

"لوجستيك" يعود للتداول عقب الإفصاح عن تفاصيل دعوى قضائية
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30

الكويت - مباشر: قررت إدارة شركة بورصة الكويت عودة سهم شركة كي جي إل لوجستيك للتداول مرة أخرى اعتباراً من اليوم الاثنين، وذلك عقب إفصاح "لوجستيك" عن تفاصيل دعوى قضائية بين شركة تابعة ومؤسسة الموانئ الكويتية.

وأوضحت "لوجستيك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن محكمة الاستئناف حكمت في الاستئنافين رقم 11 و23 /2017 إداري أفراد وعقود /1، لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية ضد الشركة التابعة (كي جي إل للمناولة).

وجاء حكم الاستئناف بإلزام الشركة التابعة بإخلاء المستحتين أولهما مقدارها نحو 524 ألف متر مربع، وثانيهما بنحو 476 ألف متر مربع، بإجمالي يُقدر بنحو مليون متر مربع في منطقة ميناء عبدالله.

وألزم الحكم إخلال المساحة سالفة الذكر بالمنطقة المُشار إليها مما عليها من مبانٍ ومنشآت وتسليمها إلى مؤسسة الموانئ الكويتية خاليتين من الشواغل والأشخاص بحالتهما الراهنة.

وقالت "لوجستيك" إن الأثر المالي للحكم السابق يتعذر قياسه في الوقت الراهن، حيث إن الحكم قابل للإلغاء وجاء الطعن عليه من الشركة التابعة أمام محكمة التمييز.

وجاء أداء سهم "لوجستيك" إيجابياً على الرغم من الحكم الصادر ضد الشركة التابعة، حيث ارتفع السهم 1.2 بالمائة في تمام الساعة 10:35 صباح اليوم بتوقيت الكويت، وذلك بتداول 446 ألف سهم بقيمة 19 ألف دينار.

وكانت بورصة الكويت أعلنت صباح اليوم، عن إيقاف سهم "لوجستيك" عن التداول بناءً على طلب الشركة.

الجدير بالذكر، أن أرباح "لوجستيك" تراجعت 18.6 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 1.68 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 2.07 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أسهم البنوك تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

رئيس مجلس إدارة "الامتياز" يشتري 5 ملايين سهم بالشركة

سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

مليون دولار أرباح "أعيان" الكويتية من تسوية "مشاعر" بالسعودية

"التجارية" الكويتية تُخصص مبلغ إضافي لسداد حصتها بتسوية "مشاعر" بالسعودية

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"