TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار الأسهم اليابانية بالختام مع ترقب التطورات الاقتصادية والتجارية

استقرار الأسهم اليابانية بالختام مع ترقب التطورات الاقتصادية والتجارية

مباشر: استقرت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب التطورات الاقتصادية والتجارية إضافة لموقف الفيدرالي.

وتمكنت البورصة اليابانية من التخلص من خسائرها المبكرة بعدما قام رئيس هونج كونج بتأجيل مشروع قانون مثير للجدل، والذي يقضي بإرسال المشتبه فيهم جنائياً إلى أجل غير مسمى.

ولا تزال حالة عدم اليقين حيال الاقتصاد العالمي والاحتكاكات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إضافة لموقف الفيدرالي الأمريكي بشأن معدل الفائدة، تبقي العديد من المستثمرين على الهامش.

وعلى صعيد آخر، لا يزال كذلك حتى الآن من غير الواضح ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيلتقي مع نظيره الصيني شي جين بينغ في قمة رؤساء مجموعة دول العشرين في أوساكا بالأسبوع المقبل أم لا.

ومن المقرر أن يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة النقدية يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع وسط توقعات بعدم تغيير معدل الفائدة.

وتأثرت الأسواق المالية اليابانية سلباً كذلك بهبوط سهم "جابان ديسبلاي" بنحو 10.5 بالمئة بعد تصريح من صانعة الشاشات المتعثرة بأنها تلقت إخطاراً من شركة "تي.بي.كيه هولدنج" التايوانية يفيد بأنها قررت عدم الاستثمار فيها.

وبنهاية جلسة اليوم، استقر مؤشر نيكي الياباني عند مستوى 21124 نقطة.

أما مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً، فانخفض بنسبة تزيد عن 0.4 بالمئة مسجلاً 1539.7 نقطة.

وبحلول الساعة 7:09 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 108.57 ين.