TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أقساط تأمين السيارات تنخفض في الإمارات

أقساط تأمين السيارات تنخفض في الإمارات
سيارات بشوارع إمارة دبي

دبي - مباشر: كشفت خدمة التأمين الرقمية الرائدة في الإمارات "إنشورانس ماركت" عن أحدث أرقامها حول سوق تأمين المركبات في الدولة، لمنح المستخدمين نظرة معمقة عند التخطيط لشراء سيارة مستعملة أو جديدة

وتبعاً لبيانات الشركة، برزت نيسان وتويوتا وفورد وهوندا وميتسوبيشي كأكثر خمس سيارات مؤمن عليها في الإمارات مع تسجيل انخفاض في متوسط أقساط التأمين 9.5 بالمائة في 2019 حتى الآن.

احتلت (ميتسوبيشي باجيرو) المركز الأول في قائمة أكثر الطرازات المؤمن عليها في النصف الأول من عام 2019، متجاوزة (نيسان تيدا)؛ ما يؤكد الشعبية الساحقة للمركبات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) في الإمارات؛ وفقاً لصحيفة الخليج.

Related image

وفي الواقع، كانت ثلاثة من الطرازات الخمسة الأكثر تأميناً هذا العام من نوعية SUV، حيث احتلت (فورد إدج) و(فورد إكسبلورر) المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

وشكلت (تويوتا كورولا) و(هوندا سيفيك) بقية الخمسة الأوائل، مع انخفاض شعبية (نيسان تيدا)، و(هوندا أكورد)، و(نيسان سنترا).

وفي هذا الصدد قال أفيناش بابور، المدير التنفيذي لـ "إنشورانس ماركت": "تسلط بياناتنا الضوء على انخفاض متوسط سعر أقساط التأمين على السيارات بنسبة 9.5 بالمائة في الإمارات.

ومن المرجح أن هذه الوفورات في التكاليف هي انعكاس لانخفاض أعداد الحوادث المرورية هذا العام، إضافة إلى زيادة الكفاءة في توزيع التأمين.

كما كان للضوابط التي أصدرتها هيئة التأمين بالإمارات العام الماضي أثر واضح، حيث تقدم مكافآت للحالات التي لم تسجل أي مطالبات تأمينية عبارة عن خصومات على أقساط التأمين؛ وبالتالي تشجيع السائقين على القيادة الآمنة والإبقاء على سجلات خالية من الحوادث.

من ناحية أخرى، من المرجح أيضاً أن انخفاض الأقساط أتى كنتيجة لتباطؤ مبيعات السيارات الجديدة في السوق

ترشيحات:

الخارجية الإماراتية تشير لخطآن باتفاق "الخمسة زائد واحد" مع إيران

الإمارات: "دولة وراء تفجيرات السفن الأربعة.. والأدلة لا تكفي للإشارة لها"

وكالة: للمرة الثالثة أمريكا تمدد إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية

المزروعي: غالبية الاستثمارات الجديدة بالطاقة في الإمارات مطروح للقطاع الخاص