TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارية" الكويتية تُخصص مبلغاً إضافياً لسداد حصتها بتسوية "مشاعر" بالسعودية

"التجارية" الكويتية تُخصص مبلغاً إضافياً لسداد حصتها بتسوية "مشاعر" بالسعودية
جانب من اجتماع سابق للشركة
مشاعر
MASHAER
0.98% 61.60 0.60
التجارية
ALTIJARIA
2.46% 125.00 3.00

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة التجارية العقارية أنها بصدد سداد مبلغ التسوية النهائية الذي تم ربطه من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية على شركتي مشاعر القابضة ومسعى العقارية التابعة لها.

وقالت "التجارية" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن المبلغ الذي ربطه خاص بضريبة أرباح عن التخارج من إحدى الاستثمارات خلال عام 2009 في السعودية (برج المقام)، وذلك بمبلغ إجمالي 2.098 مليون دينار (6.92 مليون دولار) وقد أصبح القرار نهائياً وواجب النفاذ ومُلزماً لجميع الأطراف على أن يتم سداده خلال 30 يوماً.

وأوضحت الشركة أنها قامت سابقاً بتسجيل مُخصص مُطالبات ضريبية بمبلغ 1.576 مليون دينار (5.2 مليون دولار) فإن الأثر المالي سيكون تسجيل مُخصص إضافي ما يُعادل 521.955 ألف دينار (1.72 مليون دولار) سيظهر أثرها خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت "التجارية" أنها ستُفصح لاحقاً للأثر المالي المُتحقق بالدينار الكويتي عند السداد النهائي خلال المدة المُحددة (30 يوماً) وإصدار كتاب براءة ذمة من مصلحة الزكاة والدخل بالسعودية.

كانت أرباح "التجارية" تراجعت 16.7 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 3.132 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 3.76 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات:

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

لجنة بالأمة الكويتي تُقر تعديلات مشروع قانون "تنظيم التأمين"

الكويت تدعو مواطنيها بالنمسا وسلوفينيا إلى التقيد بإرشادات السفر

دول الخليج ومصر تطلق "حسم العقبان" بالكويت مارس 2020

"المركزي الكويتي" يصدر 4 قرارات.. أحدها يتعلق بـ"وربة"