TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صحة" أبوظبي تبدأ تطبيق نظام إلكتروني موحد للأدوية المخدرة والمراقبة

"صحة" أبوظبي تبدأ تطبيق نظام إلكتروني موحد للأدوية المخدرة والمراقبة
دائرة الصحة في أبوظبي

أبوظبي – مباشر: عقدت دائرة الصحة في أبوظبي سلسلة من الورش التعريفية للأطباء والصيادلة المرخصين لدى الدائرة على مدار أسبوعين متتاليين لتدريبهم وتسليط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بالنظام الإلكتروني الموحد لصرف الأدوية المراقبة.

ونظمت الدائرة عدة جلسات نقاشية مع ممثلي المنشآت الصحية الخاصة العاملة في الإمارة لمتابعة عملية إتمام الربط الإلكتروني للأنظمة المعمول بها لديهم مع النظام الجديد، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

واستعرضت دائرة الصحة خلال الاجتماع السبل المتاحة لتسهيل عملية الربط وقدمت حلولا للتحديات التي قد تواجهها المنشآت خلال عملية الربط الإلكتروني للنظام الموحد.

وتمت عملية الربط الالكتروني بالنظام الموحد في كافة المنشآت الصحية الحكومية العاملة تحت مظلة شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

وقال مدير دائرة تراخيص الرعاية الصحية والتعليم الطبي في دائرة الصحة أبوظبي، إن الدائرة تستعد إلى بدء مرحلة التطبيق الشامل للنظام الإلكتروني الموحد ليغطي جميع المنشآت الصحية المرخصة لديها مطلع يوليو / تموز المقبل وعليه لن يتم قبول أي وصفة ورقية للأدوية المخدرة والمراقبة في العيادات الخارجية بعد ذلك التاريخ.

وقادت وزارة الداخلية المبادرة لاستحداث النظام الالكتروني لوصف وصرف الأدوية المراقبة والمخدرة على مستوى الدولة بالتعاون مع وزارة الصحة والدوائر والهيئات المحلية وقد ساهمت دائرة الصحة ابوظبي بدور رئيسي وفعال في هذا الشأن.

وأوضح الدكتور خالد الجابري، أن الهدف الرئيسي من النظام الإلكتروني هو زيادة الرقابة على وصف وصرف الأدوية المراقبة والمخدرة والحد من إساءة استخدامها بطرق غير مشروعة وتعزيز سلامة استخدامها لمستحقيها فقط وأيضا لوقاية المجتمع من الآثار السلبية الناتجة عنها.

وأضاف أن النظام سيسهم أيضا في القضاء على ظاهرة فقدان الوصفات الطبية الورقية بشكل نهائي وسيتيح تتبع عمليات الوصف والصرف إلكترونيا على مستوى الدولة.

ترشيحات

الخارجية الإماراتية تشير لخطآن باتفاق "الخمسة زائد واحد" مع إيران

الإمارات: "دولة وراء تفجيرات السفن الأربعة..والأدلة لا تكفي للإشارة لها"

وكالة: للمرة الثالثة أمريكا تمدد إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية

المزروعي: غالبية الاستثمارات الجديدة بالطاقة في الإمارات مطروح للقطاع الخاص