تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة بالأمة الكويتي تُقر تعديلات مشروع قانون "تنظيم التأمين"

لجنة بالأمة الكويتي تُقر تعديلات مشروع قانون "تنظيم التأمين"
مجلس الأمة الكويتي ـ أرشيفية

الكويت – مباشر: وافقت لجنة الشؤون المالیة والاقتصادیة البرلمانیة في اجتماعھا الیوم الأحد على التعدیلات المقدمة على مشروع القانون بشأن تنظیم التأمین والاشراف والرقابة علیه والذي انتھى إلیه المجلس في المداولة الأولى.

 وقال رئیس اللجنة النائب صلاح خورشید، إن (المالیة) البرلمانیة وافقت على جزء كبیر من التعدیلات الخاصة بقانون التأمین وأبرزھا تطبیق الحوكمة وتغلیظ العقوبات وإنشاء وحدة تحري تتبع وزیر التجارة.

 وأوضح خورشید "أن التعدیلات تشمل أن تكون ھناك وحدة تحري في وزارة المالیة وتكون تبعیتھا إلى وزیر التجارة مباشرة" إضافة إلى تغلیظ العقوبات ووضع نظام الحوكمة في قضایا التأمین ووجود ھیئة شرعیة كما ھو الحال في ھیئة أسواق المال، وفقا لوكالة انباء الكويت "كونا".

قال خورشيد بالنسبة للتعدیلات المتعلقة بنظام الاستبدال من المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة، فإن اللجنة سحبت التقریر من مجلس الأمة بناء على تأكید وزیر المالیة الدكتور نایف الحجرف على التعاون الحكومي في ھذا الشأن.

وأضاف أنه "حتى الآن لم یصل التصور الحكومي بشأن ھذه التعدیلات إلى اللجنة ولكنني على یقین بأن وزیر المالیة متعاون لأبعد الحدود لیس فقط في ھذا الملف بل كذلك في ملفات أخرى.

وبیّن أنه سیكون ھناك لقاء قریب للجنة مع الجانب الحكومي لدراسة ھذا الموضوع والتوصل إلى نتائج مثمرة تصب في صالح المتقاعدین.

وكان وزیر المالیة أكد في وقت سابق الیوم حرص الحكومة على التعاون مع مجلس الأمة لكل ما یحقق الصالح العام ومد ید التعاون في ھذا الشأن، موضحا أن اللجنة (المالیة) لم توجه له دعوة لحضور اجتماع الیوم.

ترشيحات

"التأميناتالكويتية تدرس تعديل نظام الاستبدال لمعاش المتقاعدين

الكويت: قرار مرتقب من "التجارة" بشأن شركات التأمين

بعد إلغاء تذاكر سفر بعض المصريين بالكويت..إلزام الشركات المتسببة بالتعويض

ولي العهد:السعودية لا تريد حرباً..ولن تتردد بالتعامل مع أي تهديد