تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مصر تستورد 5% من احتياجاتها السنوية من الدواجن

مسؤول: مصر تستورد 5% من احتياجاتها السنوية من الدواجن
خلال عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لمتابعة مشروعات الانتاج الداجني

القاهرة - مباشر: أكد وزير الزراعة المصري، إن الإنتاج المحلي من الدواجن يغطي احتياجات مصر بنسبة 95 في المائة سنوياً من الدواجن.

وقال عز الدين أبوستيت، في بيان لمجلس الورزاء اليوم الأحد، إن واردات مصر من الدواجن المجمدة تتناقص تدريجياً مقارنة بالأعوام السابقة.

جاء ذلك خلال عقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مشروعات الانتاج الداجني، ومعدلات الإنتاج المحلي، وسبل النهوض بها، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية على مصيلحي، ووزير الزراعة واستصلاح الاراضي عز الدين أبوستيت.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن هناك العديد من الشركات الراغبة فى الدخول بمجال الاستثمار الداجني ومنها ما بدأ بالفعل، مؤكداً على تقديم الوزارة لمختلف التيسيرات وتبسيط الاجراءات المتعلقة بتراخيص تشغيل كافة أنشطة الثروة الداجنة، مع الالتزام التام بكافة معايير الأمن والأمان الحيوي.

ولفت إلى أن عدد التراخيص التى صدرت خلال العام الماضي وصلت إلى ثلاثة أضعاف العام السابق له.

وأشار "أبوستيت"   إلى أنه يتم العمل على تنفيذ عدد من التوصيات التي ستسهم فى زيادة حجم الانتاج المحلي من الدواجن، منها التأكيد على أهمية تحويل العنابر من النظام المفتوح إلى النظام المغلق وخاصة لدى صغار المربين، وهو ما يعمل على مضاعفة الناتج والعائد من التربية والتسمين.

ترشيجات

رئيس الوزراء المصري:مجلس النواب يناقش منح الإقامة للأجانب مقابل العقار

رئيس الوزراء: نصف مليار دولار صادرات العقار المصري

وسط مبيعات عربية وأجنبية.. المشتريات المحلية تصعد ببورصة مصر بالختام