TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة جزائرية تضع وزير المالية الأسبق قيد الرقابة القضائية

محكمة جزائرية تضع وزير المالية الأسبق قيد الرقابة القضائية
الجزائر ـ أرشيفية

مباشر: أمر قاضي التحقيق بالمحكمة العليا بالجزائر، اليوم الأحد، بوضع وزير المالية الجزائري الأسبق كريم جودي، قيد الرقابة القضائية على ذمة التحقيق في قضايا فساد مالي متهم فيها.

وكان جودي قد مثل صباح اليوم أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا؛ للاستماع لأقواله في إطار التحقيق في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون، وفقا لوكالة انباء الجزائر.

جدير بالذكر أن النيابة العامة بمجلس قضاء الجزائر، كانت قد أحالت نهاية مايو/أيار الماضي إلى النائب العام لدى المحكمة العليا، ملف التحقيق الابتدائي حول وقائع ذات طابع جزائي منسوبة لرئيسي حكومة سابقين و8 وزراء سابقين ووالي ولاية الجزائر السابق ووالي ولاية البيض الحالي.

وأوضحت النيابة العامة، أن المعنيين بحكم وظائفهم وقت ارتكاب الوقائع يستفيدون من قاعدة امتياز التقاضي المكرسة بموجب هذا القانون.

وتنص قاعدة امتياز التقاضي على أن كبار المسؤولين (رؤساء الحكومة والوزراء والولاة الحاليون والسابقون) تقتصر إجراءات محاكمتهم على جرائم ارتكبوها خلال توليهم مناصبهم على المحكمة العليا، بدلا من المحاكم الابتدائية الأخرى.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة العليا قد أمر الأسبوع الماضي، بإيداع كل من رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ووزير التجارة الأسبق عمارة بن يونس، بالحبس المؤقت، بعد الاستماع إلى أقوالهم في إطار التحقيق في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون، كما أمر بوضع وزير النقل والأشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان تحت الرقابة القضائية.

ترشيحات:

وزير الطاقة الجزائري: تموين فرنسا بالغاز مجاناً.."محاولة بائسة لزرع الشك"

من هو بن صالح الرئيس المؤقت للجزائر؟

لماذا يعد مضيق هرمز أهم ممر نفطي في العالم؟

السلطنة تكشف آليات تعاملها مع استهداف ناقلتي نفط بخليج عمان

السعودية تستقبل أكثر من 7.3 مليون معتمر

الخارجية الإماراتية تشير لخطآن باتفاق "الخمسة زائد واحد" مع إيران

الإمارات: "دولة وراء تفجيرات السفن الأربعة..والأدلة لا تكفي للإشارة لها"