TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" للاقتصاد الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث المهمة خلال اليوم الأحد.. يرصدها "مباشر" في نشرته الخاصة.

أعلنت دبي أن النشاط التجاري الإجمالي في الإمارة سجل أقوى معدل خلال مايو الماضي منذ بدء مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي عام 2010.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" زيد القفيدي، إن مصفاة "جبل علي" تلبي احتياجات دبي من الوقود يومياً بنسبة 40% وخاصة قود الطائرات.

وكشفت شركة أو سي آي الهولندية، أنها تبحث مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» إمكانية التعاون فيما يتعلق بالأصول الخاصة بإنتاج الأسمدة التابعة لكل من الشركتين بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية أنها في مراحل إنجاز مختلفة لتنفيذ 5 مشروعات لمبانٍ حكومية في المنطقة الجنوبية، ضمن برنامجها الاستثماري، بكُلفة إجمالية 347.1 مليون درهم.

وباع كل من "شركة المعمورة دايفير سيفايد جلوبال هولدنغو"شركة جنرال إنفستمنت" 463.26 مليون سهم من أسهمها في شركة الإمارات الاتصالات المتكاملة "دو" لـ"جهاز الإمارات للاستثمار".

وأعلن بنك الإمارات للاستثمار تعيين عماد بو خزام، رئيس الشؤون المالية حالياً، رئيساً تنفيذياً بالإنابة للبنك.

واستناداً إلى تقرير أصدرته شركة الاستشارات والخدمات الاستراتيجية "آي تي كيرني"فقد تقدمت الإمارات 9 مراكز في مؤشر مراكز الخدمات العالمية 2019.

وأعلنت "روڤ للفنادق" عن افتتاح سادس فنادقها في دبي تحت اسم "روڤ آت ذي بارك".

وافتتحت شركة "أرامكو السعودية" لتجارة المنتجات البترولية، الذراع التجارية لـ"أرامكو"، مكتباً في الفجيرة بالإمارات، هو الثاني من نوعه.

وقالت هيئة الأوراق المالية والسلع إن إجمالي رؤوس أموال الشركات المساهمة العامة المحلية المسجلة لديها هي 412 مليار درهم (112.149 مليار دولار) خلال عام 2018.

وهبط مؤشر سوق دبي في تداولات اليوم الأحد بنسبة 0.72 بالمائة، محققاً خسائر بلغت 18.97 نقطة، وتراجع أيضاً سوق أبوظبي بنسبة 0.17 بالمائة، إلى المستوى 4955.26 نقطة.

واستكملت شركة عزيزي للتطوير العقاري،  إحدى أبرز شركات التطوير العقاري الخاصة بالإمارات، مشروعها "عزيزي علياء ريزيدنس" في مدينة دبي الطبية وفق الجدول الزمني المحدد له بقيمة 470 مليون درهم.

وعين سوق أبوظبي للأوراق المالية شركة الرمز كابيتال،  إحدى الشركات التابعة لشركة الرمز كوبوريشن للاستثمار والتطوير، كموفر سيولة لأسهم شركة أسمنت رأس الخيمة.

وعقد وزير الإمارات للشؤون المالية عبيد حميد الطاير مؤخراً اجتماع مع نظيره وزير مالية لوكسمبورغ، بيير غرامينيا، حول تعزيز وتقوية الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية الهامة التي تربط الدولتين.

وأعلنت الإدارة العامة للإقـامة وشـؤون الأجانب بدبي بالتعاون مع شركة الإمارات الاتصالات المتكاملة "دو" عن إطلاق مشروع تحت اسم "تواصل بسعادة" ليُمكن المسافرين القادمين بتأشيرة سياحية أو تأشيرة زيارة عند الوصول إلى الحصول على شريحة هاتف متحرك مقدمة مجانياً من "دو".