TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الدجاج بالأردن ترتفع 30%

أسعار الدجاج بالأردن ترتفع 30%
مزرعة للطيور الداجنة


مباشر: أكدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الأردنية، أنها رصدت أسعار دجاج الحي، قبل وأثناء وبعد شهر رمضان، وتبين أن نسب الارتفاع تراوحت بين 20 إلى 30 بالمائة في مختلف محافظات المملكة.

وأشار رئيس الجمعية اليوم الأحد، إلى أن القرار الذي اتخذته وزارة الصناعة والتجارة والتموين بوضع سقوف سعرية للدجاج الحي جاء متأخراً ولم يعمل به ولم يستفد منه المواطنون لأن الأسعار استمرت مرتفعة، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وأضاف محمد عبيدات، أن الارتفاعات التي طرأت على أسعار الدجاج غير مبررة خاصة أن الانتاج يغطي السوق بنسب تتراوح بين 100 إلى 130 بالمائة وتكلفة الإنتاج في هذا الوقت من العام تكون أقل منها في باقي أيام العام.

وقررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، في مايو/ أيار الماضي تحديد سقوف سعرية للدجاج شاملة ضريبة المبيعات كحد أعلى ليتم التنافس دونه، شملت سعر كيلو الدجاج المذبوح جملة 1.75 دينار،وللمستهلك 2 دينار، والدجاج الحي سعر الكيلو جملة 1.3 دينار، وللمستهلك دينار.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، قررت في أبريل/ نيسان من العام الماضي تحرير أسعار الدجاج بالسوق المحلي، وإلغاء السقوف السعرية للدجاج الحي والمذبوح، وأرجعت ذلك القرار لانخفاض الأسعار بالأسواق المحلية، وعدم وجود دواعٍ لتحديد سقف لها. 

 

ترشيحات..

التموين الأردنية تصدر قراراً بشأن الدجاج

الأردن يحرر أسعار الدجاج بالسوق المحلي

أسعار الدجاج بالأردن تتراجع 5.5%

أسعار المنتجين الزراعيين الأردني يتراجع في أبريل