TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تقترب من تصدير البلح الطازج إلى الصين

مصر تقترب من تصدير البلح الطازج إلى الصين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: تعتزم مصر توقيع برتوكول تعاون مع الصين، لبدء تصدير البلح الطازج إلى أسواقها، ضمن خطة تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية. 

وقال رئيس مكتب التمثيل التجاري في بكين، في بيان اليوم الأحد، إن البرتوكول سيتم توقيعه خلال الفترة المقبلة؛ وذلك بهدف تقليل فجوة الميزان التجاري بين البلدين. 

وتحتل مصر المركز الأول عالمياً في إنتاج التمور حيث يصل حجم الإنتاج إلى نحو 1.6 مليون طن وهو، ما يمثل نحو 18 في المائة من إجمالي الإنتاج العالمي والذي يبلغ 9 ملايين طن. 

وأكد رئيس مكتب التمثيل التجاري في بكين، أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين، ارتفع بنحو 27.6 بالمائة، خلال عام 2018 ليسجل 13.8 مليار دولار خلال 2018 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

وأوضح ممدوح سالمان، أن قيمة الصادرات المصرية بلغت أكثر من 1.8 مليار دولار أمريكي خلال 2018، وبنسبة زيادة تبلغ 37.8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كانت وزارة الزراعة المصرية أعلنت موافقة الجانب الصيني في يناير/ كانون الثاني من عام 2018، على فتح أسواقها أمام التمور المصرية، بعد التأكد من الإجراءات التصديرية السليمة كافة التي تقوم بها مصر

ترشيحات:

النقل المصرية تستعد لطرح 7 موانئ جافة ومناطق لوجستية

وزير: طرح شركات قطاع الأعمال ببورصة مصر مرهون بإعادة الهيكلة

رئيس الوزراء المصري:مجلس النواب يناقش منح الإقامة للأجانب مقابل العقار

مصر تعتزم تصدير الرمان والبلح والعنب إلى شرق آسيا 

الصين توافق على استيراد التمور المصرية