TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة العراقية: استلام 2.78 مليون طن من الحنطة الأسبوع الماضي

التجارة العراقية: استلام 2.78 مليون طن من الحنطة الأسبوع الماضي
توريد الحنطة المحلية بالعراق

مباشر: قال المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة العراقية، إن إجمالي كميات الحنطة المحلية المسوقة حتى نهاية يوم الخميس 13 يونيو/حزيران 2019 تجاوز 2.778 مليون طن من الحنطة بأنواعها.

وأضاف نعيم محيسن جبر، وفقاً لبيان لوزارة التجارة اليوم الأحد، أن الوزارة مستمرة في حملة التسويق في مواقع بغداد ومحافظات (الأنبار وديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى).

وأكد المدير العام للشركة، أن قرار وزير التجارة محمد هاشم العاني الخاص بإيقاف استلام الحنطة المحلية من الفلاحين في المحافظات التسع التي شملها الإيقاف دخل حيز التنفيذ بدءاً من نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء 12 يونيو/حزيران تم خلالها إغلاق المراكز التسويقية أبوابها.

وتم إيقاف الاستلام في محافظات البصرة، وذي قار عدا مركز تسويق مطار الدهيمي، وميسان عدا مركز تسويق مطار البتيرة، والمثنى، والديوانية، وواسط، والنجف، وكربلاء، وبابل باستثناء سايلو الحلة الجديد ومركز تسويق المرادية.

وأشار جبر، إلى أن المراكز التسويقية في المحافظات التسع بدأت موسمها التسويقي منذ منتصف شهر أبريل/نيسان الماضي وتميزت بتقديم موسم تسويقي متميز بالكميات المسوقة كما ونوعا.

وبين أن إجمالي الكميات التي استلمت في المحافظات التسع التي توقفت عن الاستلام تجاوز 1.664 مليون طن من الحنطة بأنواعها، والتي تصدرتها محافظة واسط بكمية 512.93 ألف طنا.

ترشيحات:

الحكومة العراقية: ارتفاع توليد الكهرباء بـ2019 بسبب غزارة الأمطار

العراق يدين هجومي "أبها" بالسعودية وناقلتي النفط بخليج عُمان

ولي العهد:السعودية لا تريد حرباً..ولن تتردد بالتعامل مع أي تهديد