تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية تستعد لطرح 7 موانئ جافة ومناطق لوجستية

النقل المصرية تستعد لطرح 7 موانئ جافة ومناطق لوجستية
وزير النقل المصري كامل الوزير

من عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: قال وزير النقل المصري، إنه يجرى الإعداد لطرح 7 موانئ جافة ومناطق لوجستية من أصل 9 بعدد من المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف كامل الوزير خلال مؤتمر بُناة مصر، اليوم الأحد، أن المدن التي تشمل الطرح أهمها: العاشر من رمضان والسادات وبرج العرب وسوهاج وبني سويف والسادس من أكتوبر.

وأوضح الوزير، أن تلك المناطق مربوطة بشبكة طرق لخدمتها وسهولة الوصول إليها.

وكانت قالت وزارة المالية المصرية، في 11 يونيو/ حزيران الجاري، إن وزارة النقل والوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص"p.p.p" التابعة لوزارة المالية، ستتلقى العطاءات الفنية والمالية الخاصة بإنشاء أول ميناء جاف بمصر بدءاً من 11 يوليو/تموز المقبل والمقرر إقامته بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة تحالفات دولية تتنافس للفوز بتنفيذ هذا المشروع الذي يقام طبقاً للمعايير العالمية وعلى مساحة 100 فدان، ويخدم ميناءي الإسكندرية والدخيلة والمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر ويتم داخله أعمال الكشف والإجراءات الجمركية كاملة.

وأوضحت الوزارة، أن التحالفات الثلاثة هي: تحالف تقوده شركة كونكور (الهند)، وشركتي بي إس إيه (ماليزيا) وحسن علام، وتحالف تقوده الشركة القابضة للنقل البحري والبري مع شركة موانئ دبي العالمية (الإمارات)، وتحالف تقوده شركة السويدي إلكتريك ويضم أيضاً شركتي شنكر إيجيبت (ألمانيا) وثري إيه إنترناشيونال.

ترشيحات:

الحكومة المصرية ترد على 13 شائعة انتشرت خلال 11 يوماً

مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود خلال 2022-2023

الحكومة المصرية ترد على فرض ضرائب جديدة لمواجهة أزمة السيولة