TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد السعودي: محاسبة المسؤولين عن جريمة "خاشقجي"..والقضاء بالمملكة مستقل

ولي العهد السعودي: محاسبة المسؤولين عن جريمة "خاشقجي"..والقضاء بالمملكة مستقل
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال ولي العهد السعودي، إن "جمال خاشقجي هو مواطن سعودي، ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف، ولقد اتخذنا في المملكة الإجراءات كافة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وتمت إحالة المتهمين إلى القضاء".

وأضاف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في حواره مع صحيفة الشرق الأوسط: "القضاء في المملكة سلطة مستقلة ليس لأحد التدخل فيها، ونحن نواجه أي حدث بحزم ومن دون تردد"، وباتخاذ الخطوات الكفيلة بتحقيق العدالة وإصلاح مكامن الخلل ومنع تكرار الأخطاء من دون أن نلتفت لأي مزاعم واتهامات من هنا أو هناك.

وفيما يتعلق بتصريحات بعض المسؤولين الأتراك تجاه المملكة، قال ولي العهد إن المملكة بوصفها حاضنة الحرمين الشريفين تسعى لأن تكون علاقاتها قوية مع كل الدول الإسلامية، بما فيها تركيا، وهذا أمر مهم لمصلحة المنطقة بشكل عام والعمل الإسلامي المشترك بشكل خاص.

وتابع: "ونحن في المملكة نعمل على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتحقيق أمن واستقرار وطننا ورخاء شعبنا، وليس الدخول في مناكفات تضر مصالح وطننا والعالم الإسلامي".

وقال الأمير محمد بن سلمان: "ونحن ماضون في تحقيق هذه الأهداف من دون التفات لما يصدر من البعض لأسبابهم الداخلية التي لا تخفى على أحد".

وقال ولي العهد السعودي، في جزء آخر من الحوار إن المملكة لا تريد حرباً في المنطقة، لكنها لن تتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبها وسيادتها ومصالحها الحيوية.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي: إنهاء اتفاقيات خصخصة بـ533 مليون دولار

ولي العهد السعودي: ملتزمون بالطرح الأولي العام لشركة أرامكو

تنفيذ صفقة اندماج "ساب" والبنك الأول بعد انتهاء فترة الاعتراض

السعودية تدعو مجموعة العشرين لاستجابة سريعة لتهديدات أمن الطاقة

انفجارات خليج عمان.. تسلسل زمني