TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يعلن البنك السعودي البريطاني (ساب) عن نفاذ قرار دمج البنك الأول في بنك ساب والقرارات الأخرى المتعلقة بذلك

الأول 1060 14.43% 40.05 5.05
بند توضيح
تفاصيل الإعلان إشارة إلى إعلان بنك ساب بتاريخ 11/09/1440هـ (الموافق 16/05/2019م) بخصوص نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال بنك ساب لغرض دمج البنك الأول في بنك ساب وعدد من القرارات الأخرى المتعلقة بذلك، وإعلان البنك الأول بتاريخ 13/10/1440هـ (الموافق 16/06/2019م) بخصوص انتهاء فترة اعتراض دائني البنك الأول دون وجود أي اعتراضات لدائنين لم تتم تسويتها.

يعلن بنك ساب عن نفاذ قرار دمج البنك الأول في بنك ساب ونقل جميع أصول البنك الأول والتزاماته إلى بنك ساب ("صفقة الاندماج") وذلك مقابل قيام بنك ساب بإصدار خمسمائة وأربعة وخمسين مليون وسبعمائة وأربعة وتسعين ألف وخمسمائة واثنان وعشرين (554,794,522) سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ عشرة (10) ريالات للسهم الواحد لصالح المساهمين في البنك الأول ("أسهم العوض") من خلال زيادة رأس ماله المدفوع من خمسة عشر مليار (15,000,000,000) ريال سعودي إلى عشرين مليار وخمسمائة وسبعة وأربعين مليون وتسعمائة وخمسة وأربعين ألف ومائتين وعشرين (20,547,945,220) ريال سعودي وزيادة عدد أسهمه من مليار وخمسمائة مليون (1,500,000,000) سهم إلى مليارين وأربعة وخمسين مليون وسبعمائة وأربعة وتسعين ألف وخمسمائة واثنين وعشرين (2,054,794,522) سهم مدفوعة بالكامل، وذلك بعد أن استوفى كلاً من بنك ساب والبنك الأول شروط الإندماج المتفق عليها بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنكين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من بنك ساب بخصوص صفقة الاندماج.

وسيحق للمساهمين المالكين لأسهم البنك الأول بتاريخ هذا الإعلان والمقيدين بسجل مساهمي البنك الأول لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني فترة تداول تلي هذا الإعلان الحصول على عدد 0.48535396 سهم في بنك ساب ("معامل المبادلة") مقابل كل سهم يملكونه في البنك الأول.

وبحسب ما هو موضح في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين، فمن المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم البنك الأول في تداول وإدراج أسهم العوض في تداول وتخصيصها لصالح مساهمي البنك الأول المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان. وسيتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي لبنك ساب وشطب وإلغاء السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي للبنك الأول خلال الفترات الموضحة لها في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لأي من مساهمي البنك الأول بناءً على معامل المبادلة كسور أسهم، فسيتم تقريب الرقم الناتج إلى أقل رقم صحيح. وسيتم تجميع كسور الأسهم وبيعها في تداول بسعر السوق في حينه بالنيابة عن مساهمي البنك الأول المستحقين لها ومن ثم سيتم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها كلاً حسب ما يستحقه، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثين (30) يوماً من تاريخ إتمام صفقة الاندماج (كما تم تعريفه في تعميم المساهمين). وسيتم خصم التكاليف المتعلقة بعملية بيع كسور الأسهم من إجمالي متحصلات بيع كسور الأسهم.

التعليقات