تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط الكويتي: عمومية "العربية لنقل البترول" ناقشت تطورات الأسواق

وزير النفط الكويتي: عمومية "العربية لنقل البترول" ناقشت تطورات الأسواق
وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء، الدكتور خالد الفاضل

الكويت – مباشر: قال وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء، إن الجمعیة العمومیة العادیة للشركة العربیة البحریة لنقل البترول ناقشت تطورات أسواق النقل البحري للبترول والوضع التشغیلي لناقلات الشركة.

وأضاف الدكتور خالد الفاضل، في بیان اليوم السبت، أنه شارك في الاجتماع ال 50 للجمعیة العمومیة للشركة الذي عقد في القاھرة أمس الجمعة وتمت خلاله مناقشة سیر العمل في المشاریع التجاریة التي تزاولھا الشركة بمجال تجارة النفط والغاز المسال وخدمات النقل بالتعاون مع العدید من الھیئات والشركات البترولیة في الدول المساھمة. بحسب وكالة الأنباء الكویتیة.

وذكر الفاضل أن الاجتماع تناول أھم الإنجازات التي حققتھا الشركة خصوصا فیما یتعلق بتحدیث وتطویر أسطولھا المؤلف من 14 ناقلة مختلفة الأحجام ومتنوعة الأغراض.

وأشار إلى أن الجمعیة العمومیة اطلعت على تقریر المراجعین الخارجین ووافقت على المیزانیة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالیة المنتھیة في 31 دیسمبر/ كانون الأول 2018 واعتماد تقریر مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال عام 2018.

وبین الفاضل، أن الجمعیة العمومیة وافقت على توصیة مجلس الإدارة بعدم توزیع أرباح وصادقت على تعیین أعضاء جدد في المجلس ووافقت على تعیین مدقق الحسابات الخارجي للشركة للسنة المالیة 2019.

وكان الوزیر الفاضل قد ترأس وفد الكویت المشارك في اجتماع الجمعیة العمومیة العادیة للشركة العربیة البحریة لنقل البترول الذي ضم عددا من المسؤولین في وزارة النفط ومؤسسة البترول ووزارة الكھرباء والماء.

 وأسست الشركة عام 1972 كإحدى الشركات المنبثقة عن منظمة الأقطار العربیة المصدرة للبترول (أوابك) التي تتخذ من الكویت مقرا لھا وتساھم في رأسمالھا بنسب متفاوتة كل من الكویت والسعودیة وقطر ولیبیا والإمارات العربیة المتحدة والعراق والجزائر والبحرین ومصر.

ترشيحات

لماذا يعد مضيق هرمز أهم ممر نفطي في العالم؟

السعودية تستقبل أكثر من 7.3 مليون معتمر

الإمارات: "دولة وراء تفجيرات السفن الأربعة..والأدلة لا تكفي للإشارة لها"

وكالة: للمرة الثالثة أمريكا تمدد إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية

السعودية تدعو مجموعة العشرين لاستجابة سريعة لتهديدات أمن الطاقة