TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلال أيام..وفد مجري في القاهرة لدراسة الشراكة بإنتاج مستلزمات الإضاءة

خلال أيام..وفد مجري في القاهرة لدراسة الشراكة بإنتاج مستلزمات الإضاءة
جانب من لقاء وزير التجارة المصري مع سفير المجر بالقاهرة

القاهرة – مباشر: استعرض وزير التجارة والصناعة المصري، مع سفير المجر بالقاهرة بيتر كيفيك، مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم السبت، إلى أن الوزير عمرو نصار تطرق خلال اللقاء إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية.

   *مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود خلال 2022-2023

   *الصحة المصرية تتعاون مع العربية للتصنيع..للاكتفاء الذاتي من السرنجات الآمنة

وقال نصار، إن اللقاء استعرض نتائج لقائه بوزير الخارجية والتجارة المجري بيتر زيجارتو، علي هامش مشاركتهم بفعاليات منتدي سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي والذي عقد بروسيا مطلع الشهر الجاري.

وأضاف أن مسئولي إحدى كبريات الشركات المجرية العاملة في مجال الاضاءة سيقومون بزيارة للقاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لدراسة امكانيات انشاء مشروع مصري مجري مشترك في مجال انتاج مستلزمات الإضاءة.

ولفت الوزير إلى أن الشركة تستهدف الانتاج للسوق المصري والتصدير لأسواق منطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا مستفيدة من الروابط التجارية بين مصر ودول المنطقة.

وقال نصار، إن المرحلة المقبلة تشهد تحركات مكثفة من الحكومتين ومجتمع الاعمال بمصر والمجر لتعزيز الشراكة الاقتصادية وتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة 

وأضاف أن الوزارة حريصة على توسيع اطر التعاون الصناعي بين مصر والمجر خلال الفترة القادمة والاستفادة من الخبرات الصناعية المتطورة للمجر خاصة في قطاع الصناعات الهندسية.

وأشار إلى الفرص الكبيرة للتعاون الصناعي بين البلدين في مجالات الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الهندسية والرعاية الصحية والسياحة ومعالجة المياه وانتاج السيارات والسكك الحديدية والزراعة.

ولفت نصار إلى إمكانية التفاوض حالياً مع مجتمع الاعمال المجري على توطين بعض الصناعات المجرية في مصر والاستفادة من الحصة السوقية الضخمة التي يتيحها الاستثمار بالسوق المصري علي المستويين الاقليمي والقاري.

ونوه الوزير بأهمية العمل خلال المرحلة الحالية علي تعزيز التعاون الصناعي والتجاري بين مصر والمجر بأسواق دول القارة الافريقية خاصة في ظل ترأس مصر للاتحاد الافريقي العام الجاري.

وأشار إلى أهمية تعزيز معدلات التبادل التجاري بين مصر والمجر كي ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 269 مليون دولار.

وأضاف أن أهم بنود التبادل التجاري بين البلدين تضمنت الأثاث والصناعات الطبية والحاصلات الزراعية والسلع الهندسية والإلكترونية والصناعات الغذائية والغزل والمنسوجات والمفروشات والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة ومواد البناء.

وقال إن حجم الاستثمارات المجرية بالسوق المصري يبلغ نحو 41.5 مليون دولار في عدد 60 مشروعاً في قطاعات التصنيع والخدمات والسياحة.

ومن جانبه أكد السفير بيتر كيفيك، حرص بلاده على تعزيز اطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة الحالية خاصة في ظل حرص القيادة السياسية بالبلدين علي دفع العلاقات الثنائية بين القاهرة وبودابست لمستويات غير مسبوقة.

وأشار إلى اهتمام مجتمع الاعمال المجري بالسوق المصري باعتباره أحد المقاصد الاستثمارية الهامة بالمنطقة ومحوراً هاماً لنفاذ الصادرات المجرية للأسواق الاقليمية والعالمية.


ترشيحات

الصحة المصرية تتعاون مع العربية للتصنيع..للاكتفاء الذاتي من السرنجات الآمنة

مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود خلال 2022-2023

الوزراء المصري يكلف بإعداد تصور لإعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية

الحكومة المصرية ترد على 13 شائعة انتشرت خلال 11 يوماً