TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 أحداث اقتصادية تنتظرها الأسواق العالمية الأسبوع الجاري

3 أحداث اقتصادية تنتظرها الأسواق العالمية الأسبوع الجاري

من: نهى النحاس

مباشر: تسيطر البنوك المركزية على أحداث الأسبوع الجاري في الأسواق العالمية، وسط ترقب عقد بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا والمركزي الياباني اجتماعات سياستهم النقدية.

اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع سياسته النقدية على مدار يومين في الأسبوع الجاري.

وتشير التقديرات إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيبقى على معدل الفائدة عند نفس معدلاتها وهو مستوى يتراوح بين 2.25 بالمئة إلى 2.50 بالمئة.

ويأتي ذلك على الرغم من أن التكهنات زادت في الفترة الأخيرة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض معدل الفائدة بشكل خاص بعد التصريحات الأخيرة لجيروم باول رئيس الفيدرالي بأن البنك قد يتصرف بالشكل الملائم من أجل الحفاظ على التوسع الاقتصادي.

وأظهرت البيانات الاقتصادية في الأسبوع الماضي أن معدل التضخم الأمريكي سجل 0.1 بالمئة خلال مايو/آيار الماضي، مقابل 0.3 بالمئة المسجلة في أبريل/نيسان السابق له.

اجتماع بنك إنجلترا

يعقد البنك المركزي في بريطانيا يوم الخميس اجتماع سياسته النقدية للاتفاق حول معدل الفائدة.

وتشير التوقعات إلى أن بنك إنجلترا سيبقي على معدل الفائدة دون تغيير عند مستوى 0.75 بالمئة.

وفي أبريل/نيسان الماضي تسارع معدل التضخم في المملكة المتحدة، وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 2.1 بالمئة على أساس سنوي، مقابل زيادة 1.9 بالمئة في مارس/آذار السابق له. 

كما يعقد المركزي الياباني اجتماع سياسته النقدية يوم الخميس وسط توقعات أيضاً بالإبقاء على سياسته النقدية.

سباق القيادة في بريطانيا

تشتعل أجواء المنافسة لاختيار بديل تريزا ماي في منصب ريادة الحزب المحافظ البريطاني هذا الأسبوع.

ويواجه المرشحون أسئلة من أعضاء البرلمان يوم الاثنين، وفي وقت لاحق من الأسبوع سيتم إجراء ما يصل إلى أربع جولات أخرى من التصويت لخفض عدد المرشحين إلى اثنين فقط.

وفي الأسبوع الماضي حصد بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني السابق على أكبر عدد من الأصوات من مشرعي حزب المحافظين في أول جولة لرئاسة الحزب الحاكم.