TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطنة عمان تبدأ تطبيق الضریبة الانتقائیة.. اليوم

سلطنة عمان تبدأ تطبيق الضریبة الانتقائیة.. اليوم
وزارة المالية بسلطنة عمان - أرشيفية

مسقط – مباشر: بدأت سلطنة عمان الیوم السبت، تطبیق الضریبة الانتقائیة للسلع المشمولة بالضریبة وذلك حسب ما نص علیه المرسوم السلطاني رقم (23/ 2019) بمنح 90 یوما من صدور القانون لتطبیق الضریبة.

ومن المقرر تطبيق الضريبة على كل من التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة والمشروبات الكحولیة ولحوم الخنزیر بنسبة 100 في المئة، فیما تطبق على المشروبات الغازیة بنسبة 50 في المئة وذلك على أساس سعر البیع بالتجزئة، بحسب وكالة الأنباء العمانیة.

وأوضحت الوكالة أن الامانة العامة للضرائب ستنظم غدا الأحد بالإدارة العامة للجمارك بمسقط حلقة عمل مخصصة للمستوردین والمخلصین الجمركیین للتعریف بالضریبة الانتقائیة وآلیات تحصیل الضریبة على السلع الانتقائیة المستوردة.

 وأشارت الوكالة الى أن الأمانة العامة للضرائب نشرت نموذج الاخطار الإلكتروني لاستیراد السلع الانتقائية على موقعھا الإلكتروني اذ سيستوجب على مستورد السلع الانتقائیة القیام بتحمیل النموذج وتعبئة الحقول المتعلقة ببیانات المستورد والكمیات المستوردة وسعر بیع التجزئة للوحدة الواحدة من كل سلعة.

وأفادت بأن الامانة العامة للضرائب بوزارة المالیة قد نفذت حملة تعریفیة خلال الفترة الماضیة شملت جمیع محافظات السلطنة لتوعیة أصحاب الاعمال حول آلیة تطبیق الضریبة الانتقائیة ومتطلبات الافصاح عن مخزون السلع الانتقائیة للسلع المشمولة بالضریبة.

جدير بالذكر أن دولة قطر بدأت تطبيق الضريبة الانتقائية مطلع يناير / كانون الثاني من العام الجاري.

ترشيحات

عُمان تؤكد جاهزية النظام الإلكتروني لتسجيل الخاضعين للضريبة الانتقائية

الخارجية العمانية: السلطنة تتابع باهتمام الأحداث المرتبطة بحرب اليمن

السلطنة تكشف آليات تعاملها مع استهداف ناقلتي نفط بخليج عمان

انفجارات خليج عمان.. تسلسل زمني