TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضمان الأردنية توضح حقيقة منح مبالغ مالية للعاملين منذ 1990

الضمان الأردنية توضح حقيقة منح مبالغ مالية للعاملين منذ 1990
عملة الأردن

مباشر: نفت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مملكة الأردن نفياً قاطعاً صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول "دعوة المؤسسة للعاملين خلال الفترة ما بين عامي 1990 و 2019 للحصول على مبلغ 1449 ديناراً من المؤسسة.

وأكدت المؤسسة، اليوم السبت، أن الدعوة والتي تتضمن التسجيل من خلال رابط إلكتروني مزعوم بهدف الحصول على هذا المبلغ غير صحيحة، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وأكد الناطق الرسمي باسم المؤسسة، موسى الصبيحي، أن "لا علاقة لمؤسسة الضمان الاجتماعي اطلاقاً بهذا الرابط كما اأنها لم توجّه اي دعوة بهذا الخصوص"، لافتاً إلى أنه "ليس من طريقة المؤسسة انتهاج مثل هذا الأسلوب في مخاطبة جمهورها من المؤمن عليهم والمتقاعدين".

وأشار الصبيحي، إلى أن قانون الضمان الاجتماعي واضح تماماً في إقرار حقوق المؤمن عليهم والمستفيدين من أي حقوق تأمينية أو تقاعدية سواء أكانت على شكل رواتب أو تعويضات من دفعة واحدة وفقاً للشروط والأحكام التي نصّ عليها، محذرا من "التعاطي مع مثل هذه المعلومات المُضَلِّلة والخادعة التي تهدف إلى إثارة البلبلة بين صفوف المؤمن عليهم بشكل خاص وجمهور الضمان الاجتماعي بشكل عام".

وأضاف، أن المؤسسة ستتواصل مع الجهات الرسمية المعنية لملاحقة مطلقي هذه الإشاعة قانونياً، داعيا المواطنين من جمهور الضمان وغيرهم إلى عدم تداول هذا الرابط والمعلومات المضللة التي يتضمنها منعاً لأي لبس أو تضليل.

ترشيحات

ألمانيا تُقرض الأردن 100 مليون دولار

"فيتش" تتوقع نمو الاقتصاد الأردني بنحو 2.3% خلال 2019-2020