TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية: توفير 41% من الأسمدة لموسم الزراعات الصيفية

الزراعة المصرية: توفير 41% من الأسمدة لموسم الزراعات الصيفية
أسمدة - أرشيفية

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر، توفير900 ألف و620 طن أسمدة من المقررات السمادية الصيفية بنسبة 41 في المائة من إجمالى 2.2 مليون طن احتياجات الموسم الصيفي الحالي.

وأفاد تقرير الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة، بمواصلة الاجتماعات الأسبوعية للجنة التنسيقية للأسمدة مع شركات الإنتاج لاستكمال حصتها.

وأضاف التقرير أن 28 مديرية زراعية واصلت، صرف الأسمدة الصيفية من خلال 5760 جمعية زراعية "إصلاح، استصلاح، ائتمان"، وتطبيق منظومة الرقابية الجديدة والتتبع، التي يطلق عليها "الباركود" على الصرف لوصول الدعم لمستحقيه.

وأشار التقرير إلى مواصلة تطبيق منظومة "الباركود" المعنية بتتبع الأسمدة الزراعية للحد من عمليات التلاعب والتهريب أثناء نقل المقررات، وذلك بعد اعتماد بوليصة شحن الأسمدة بختم مجلس إدارة الجمعية الزراعية، وباركود الختم المخصص لمدير الجمعية الزراعية وأمين المخزن حتى يتثنى لهم اعتماد بوليصة شحن الأسمدة بعد وصولها إلى مقر الجمعية.

وبعد ذلك يتم تسليم سائق السيارة المحملة بالأسمدة بوليصة الشحن لتسليمها الى المصنع بوصول الشحنة، بالإضافة الى المتابعة الدورية من قبل لجان المتابعة حول صرف الأسمدة بالجمعيات الزراعية.

ترشيحات

مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود خلال 2022-2023.

الوزراء المصري يكلف بإعداد تصور لإعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية

الحكومة المصرية ترد على 13 شائعة انتشرت خلال 11 يوماً

مصر تعلن تيسيرات جديدة للمواطنين بمنظومة "التحصيل الإلكتروني"