TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير قطر يعرب عن استعداد بلاده لزيادة الاستثمارات في روسيا

أمير قطر يعرب عن استعداد بلاده لزيادة الاستثمارات في روسيا
أمير قطر والرئيس الروسي

الدوحة - مباشر: أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن علاقات بلاده مع روسيا "قوية ومتينة واستراتيجية" وتشهد تطورا كبيرا خاصة في مجالات الطاقة والاستثمار.

وأعرب الشيخ تميم بن حمد، خلال لقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، عن استعداد قطر لزيادة الاستثمارات في روسيا، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وجاء اللقاء على هامش انعقاد القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا" بقصر "نيروز" بمدينة دوشنبه.

وأكد الرئيس الروسي، أن العلاقات القطرية الروسية تتطور، واصفا دولة قطر بالشريك الهام والمحوري في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار بوتين، لى التعاون الهام والمثمر والنشط في المجال الاستثماري، متطلعا إلى مزيد من الدعم لهذا القطاع، حيث نوه كذلك إلى مجالات التعاون الأخرى بين البلدين في المجال الإنساني والثقافي والعسكري والفني.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين، وما وصلت إليه من تطور في مختلف المجالات، وسبل الدفع بها لآفاق أرحب، لاسيما المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والتعليمية وغيرها من أجل المصلحة المشتركة، وخاصة تعزيز مجلس الأعمال القطري الروسي، وتطوير المجالات التجارية والاستثمارية، وحث رجال الأعمال في البلدين على إقامة مشروعات مشتركة في كلا البلدين.

كما جرى أيضا تبادل وجهات النظر حول مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، خاصة تطورات الأوضاع في فلسطين وسوريا وليبيا واليمن والسودان والتشاور حيالها. وفيما يتعلق بالوضع في منطقة الخليج، حيث تم التأكيد على ضرورة حل كل الخلافات التي تشهدها المنطقة بالحوار والطرق الدبلوماسية، وتغليب المصلحة العليا للشعوب حفاظا للأمن والاستقرار.

ترشيحات

وكالة: حريق بمنصة بحرية إيرانية بحقل مشترك مع قطر

قطر تصدر تعميماً بشأن استقدام أقارب المقيمين