TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين..قطاعا النفط والمشروعات المالية أكثر الداعمين لأداء الربع الأول

البحرين..قطاعا النفط والمشروعات المالية أكثر الداعمين لأداء الربع الأول
صورة أرشيفية

المنامة - مباشر: ذكرت وزارة المالية والاقتصاد في البحرين، أن نتائج الأداء الاقتصادي الفصلي خلال الربع الأول من العام الجاري عكست استمرار النمو الإيجابي للاقتصاد الوطني.

وكشفت الوزارة، اليوم الجمعة، عن أن قطاعي النفط والمشروعات المالية كانا أكثر الداعمين لأداء الاقتصاد الوطني خلال الربع الأول من عام 2019، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأفادت الوكالة، أنه بشكل أساسي يرجع الأداء الاقتصادي خلال أول 3 أشهر من 2019 للنمو في القطاع النفطي الذي بلغ 9.2 في المئة، بسبب ارتفاع معدلات إنتاج النفط بنسبة 7.8 في المئة، كما بلغت نسبة نمو القطاعات غير النفطية 1.5 في المئة.

ونوهت، أن قطاع الفنادق والمطاعم حقق أعلى نسبة نمو بلغت حوالي 8 في المئة، وقطاع المشروعات المالية الذي شهد نموا غير مسبوق بسبب نمو أرباح المؤسسات المالية ونمو قطاع التأمين وزيادة الائتمان حيث بلغت نسبة نموه حوالي 3.5 في المئة.

وأشارت وزارة المالية، إلى أن أعلى القطاعات غير النفطية مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من عام 2019 هو قطاع المشروعات المالية حيث بلغت نسبة مساهمته 16.8 في المئة.

وتابعت، يليه كل من قطاع الصناعات التحويلية بنسبة مساهمة تبلغ 14.1 في المئة، وقطاع الخدمات الحكومية بنسبة مساهمة تبلغ 12.7 في المئة.

وسجل اقتصاد البحرين نمواً فعلياً بنسبة 2.73 في المئة في الربع الأول من عام 2019، على أساس سنوي.

ترشيحات: