TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر "مورجان ستانلي" الاقتصادي يعاني من هبوط قياسي

مؤشر "مورجان ستانلي" الاقتصادي يعاني من هبوط قياسي

مباشر: شهد مؤشر بنك "مورجان ستانلي" لرصد أداء الاقتصاد الأمريكي هبوطاً قياسياً يشير إلى الغيوم الذي يخيّم على شهر يونيو/حريزان الجاري.

وتراجع مؤشر مورجان ستانلي لظروف الأعمال، والذي يرصد نقاط التحول في الاقتصاد الأمريكي، بنحو 32 نقطة خلال شهر يونيو/حريزان الجاري، وهي أكبر وتيرة هبوط شهري على الإطلاق.

ويعني ذلك أن مؤشر مورجان ستانلي تراجع من مستوى 45 نقطة إلى مستوى 13 نقطة وهي أدنى قراءة منذ ديسمبر/كانون الأول لعام 2008 خلال الأزمة المالية العالمية، وفقاً للبنك الأمريكي.

وقال الخبير الاقتصادي "إلين زينتنر" في مذكرة للعملاء نقلتها شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية: "إن الهبوط يوضح تدهور حاد في الثقة هذا الشهر والذي كان واسع النطاق عبر القطاعات".

وبحسب المذكرة البحثية، فإن المؤشرات الأساسية تشير إلى تراجع واسع في النشاط.

وقال مورجان ستانلي إن مؤشر ظروف الأعمال عن شهر يونيو/حريزان الجاري أظهر تراجعاً ملحوظاً في التوظيف وخطط التوظيف وخطط النفقات الرأسمالية واستثناءات ظروف العمل.

وكان الاقتصاد الأمريكي أضاف 75 ألف وظيفة فقط لسوق العمل خلال شهر مايو/آيار الماضي وهي أرقام أقل بكثير من التوقعات كما أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة قفزت خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر لأعلى مستوى بـ5 أسابيع.