TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الصين تطلب تأجيل موعد استلام شحنات فول الصويا الأمريكي

تقرير: الصين تطلب تأجيل موعد استلام شحنات فول الصويا الأمريكي

مباشر: أفاد تقرير حديث أن مشتري فول الصويا التابعين للحكومة في الصين طلبوا من المصدرين الأمريكيين تأجيل الشحنات المخططة لشهر يوليو/تموز إلى شهر أغسطس/آب.

وأوضح تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية نقلاً عن أشخاص على دراية بالمسألة، اليوم الجمعة، أن هذا الطلب جاء بسبب محدودية سعة التخزين المتاحة.

وذكر التقرير نقلاً عن الأشخاص التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها، أن الطلب يتعلق بحوالي مليوني طن متري من فول الصويا الأمريكي.

وبحسب التقرير، فإن المشترين الصينيين طلبوا تأخير الشحنات الأمريكية بسبب وصول عدد كبير من السفن التي تحمل إمدادات من أمريكا الجنوبية في الوقت نفسه.

وتقوم الصين، وهي أكبر مستورد حول العالم، بشراء 13 مليون طن من فول الصويا الأمريكي بعد موافقة البلدين على هدنة في حربهم التجارية خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي، بحسب بيانات حكومية أمريكية.

لكن بكين قامت بتعليق عملية الشراء بسبب تفاقم التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم، نقلاً عن المصادر في الشهر الماضي.

وكانت احتمالات التوصل إلى اتفاق تجاري بين الجانبين قد تلاشت في الأسابيع الأخيرة مع تعثر المفاوضات والتصعيد التجاري إضافة لتهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفات على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار.

وتتجه الأنظار نحو لقاء الرئيس الأمريكي مع نظيره الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع قمة مجموعة الدول العشرين للزعماء في نهاية الشهر الجاري.

وكانت صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة تراجعت بنحو 16 بالمئة في عام 2018 بعد أن فرضت الصين 25 بالمئة تعريفات انتقامية على الواردات الزراعية الأمريكية كجزء من النزاع التجاري.