TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات "برودكوم" تتراجع بالربع الثاني وتحذر من النزاعات التجارية

إيرادات "برودكوم" تتراجع بالربع الثاني وتحذر من النزاعات التجارية

مباشر: حققت "برودكوم" زيادة في أرباح الربع المالي الثاني فيما انخفضت الإيرادات، وخفضت الشركة توقعات المبيعات خلال العام المالي الجاري مع زيادة حدة التوترات التجارية.

وكشفت نتائج أعمال شركة أشباه الموصلات الأمريكية أمس الخميس أنها حققت أرباح للسهم باستثناء البنود والمواد غير المتكررة عند مستوى 5.21 دولار في الفترة من مارس/آذار وحتى مايو/آيار، مقارنة بتوقعات المحللين عند 5.16 دولار.

وسجلت الشركة صافي أرباح في الربع المالي المنتهي في الشهر الماضي عند مستوى 2.33 مليار دولار، وهو مستوى أعلى من المسجل في الربع المقارن من 2018 عند 2.24 مليار دولار.

وسجلت الشركة تراجعاً في إيرادات الربع المالي الثاني إلى مستوى 5.51 مليار دولار، من مستوى 5.78 مليار دولار في الفترة من مارس/آذار وحتى مايو/آيار لعام 2018.

أما تقديرات المحللين فكانت قد أشارت إلى أن إيرادات "برودكوم" ستشهد تراجعاً عند مستوى 5.68 مليار دولار.

وخفضت شركة "برودكوم" توقعات المبيعات السنوية خلال العام المالي 2019، مشيرة في ذلك نحو الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وقالت شركة تصنيع أشباه الموصلات إنها تتوقع في الوقت الحالي أن تسجل إيرادات في العام المالي 2019 عند 22.5 مليار دولار، وذلك مقارنة بالتوقعات السابقة عند 24.5 مليار دولار.

وصرح هوك تان الرئيس التنفيذي للشركة بأنه من الواضح أن الصراع التجاري بين الصين والولايات المتحدة بما فيه حظر صادرات "هواوي" يخلق حالة عدم يقين سياسي واقتصادي ويخفض من مكانة الشركة.

وخلال جلسة أمس تهاوي سهم "برودكوم" بنحو 8 بالمئة، قبل أن ينهى الجلسة على ارتفاع بنحو 0.7 بالمئة.