تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يقلص مكاسبه عند التسوية ليسجل خسائر أسبوعية

محدث.. الذهب يقلص مكاسبه عند التسوية ليسجل خسائر أسبوعية

مباشر: قلصت أسعار الذهب من مكاسبها عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى في 14 شهراً ليسجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية.

وقلص المعدن الأصفر من أرباحه التي وصلت إلى 14 دولاراً تقريباً خلال التعاملات وسط حالة عدم يقين تجاري، والتوترات الجيوسياسية، وزيادة التكهنات المتعلقة بخفض معدل الفائدة الأمريكية.

واتجهت التعاملات نحو الذهب بعد تعرض ناقلتان للنفط إلى هجوم في خليج عمان أمس، ووجهت الولايات المتحدة اتهامات لإيران بأنها المسئولة عن الحادث.

ولكن ساهمت قوة الدولار في الضغط على أسعار المعدن الأصفر لتخفض مكاسبها بعد بيانات اقتصادية.

وكشفت اليوم بيانات نمو مبيعات التجزئة الأمريكية خلال الشهر الماضي للمرة الثانية على التوالي وإن كان بوتيرة تقل عن توقعات المحللين، كما تجاوز الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة التقديرات في حين تراجع ثقة المستهلكين الأمريكين.

ومن جهة أخرى، شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة هجوم جديدة ضد بنك الاحتياطي الفيدرالي وزيادته معدلات الفائدة وهي الانتقادات التي تتزامن مع تسعير الأسواق لخفض معدل بالفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنحو 0.1 بالمئة أو ما يعادل 80 سنتاً إلى 1344.50 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1362.20 دولار للأوقية خلال الجلسة.

وخلال الأسبوع الجاري، تراجع المعدن النفيس بنحو 0.1 بالمئة.

فيما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بأكثر من 0.4 بالمئة في تمام الساعة 5:41 مساءً بتوقيت جرينتش، ليسجل 1339.38 دولار للأوقية بعد أن كان مرتفعاً عند 1358.62 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.6 بالمئة ليصل إلى 97.557.