تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيطاليا:نسعى لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن الديون لتجنب الخطوات التأديبية

إيطاليا:نسعى لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن الديون لتجنب الخطوات التأديبية

مباشر: أعلن وزير الاقتصاد الإيطالي أن البلاد تسعى إلى التعامل مع المفوضية الأوروبية على مدار الأسابيع المقبلة لتجنب الخطوات التأديبية من جانب الاتحاد نتيجة لارتفاع ديونها.

وصرح جايفوني تريا للصحفيين قبيل بدء اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو اليوم الخميس أنهم سيفسرون الأمر أمام الاتحاد ليصلوا إلى مستهدفهم بشأن العجز، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف الوزير الإيطالي: "لا يوجد الحاجة إلى تدابير في الوقت الحالي..ولكن إذا تتطلب الأمر سنلجأ إليها"، ويأتي ذلك على الرغم من تصريحات الاتحاد الأوروبي بأن ديون إيطاليا المتزايدة تخرق قواعد الاتحاد.

وطالب المفاوض الاقتصادي الأوروبي باير موسكسفي إيطاليا أمس بتقديم مسار مالي ذو مصداقية خلال العام الجاري و2020 إذا أرادت تجنب الإجراءات التأديبية من جانب الاتحاد.

وعند سؤاله عما سيحدث بحلول 9 يوليو/تموز عندما يناقش وزراء مالية الاتحاد الأوروبي بداية محتملة للعمل التأديبي ضد إيطاليا قال تريا "ما سيحدث هو أننا سوف نسعى إلى اتفاق".

ووصلت الديون الإيطالية في الوقت الحالي عند مستوى 132 بالمئة من الناتج الإجمالي المحلي، في حين أن قواعد الاتحاد الأوروبي تشير إلى أن تلك النسبة لا يجب ألا تتجاوز مستوى 60 بالمئة.