TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملكية الوحدات العقارية وفواتير المياه أمام الشورى السعودي.. الأسبوع القادم

ملكية الوحدات العقارية وفواتير المياه أمام الشورى السعودي.. الأسبوع القادم
مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

الرياض – مباشر: يستأنف مجلس الشورى السعودي، يوم الاثنين القادم، أعمال جلساته العادية من السنة الثالثة للدورة السابعة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

ويصوت المجلس، خلال جلسته الخامسة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي يعقدها يوم الاثنين؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، على توصية لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها.

ويناقش المجلس مشروع النظام بعد أن يستمع إلى وجهة نظر اللجنة، علماً بأنه يتكون من 33 مادة، ويهدف إلى تنظيم علاقة الملاك فيما بينهم في إدارة شؤون العقار المشترك.

ويطلع المجلس، بعد ذلك على وجهة نظر اللجنة الخاصة بشأن مقترح تعديل بعض مواد نظام نزع ملكية الوحدات العقارية للمنفعة العامة، ثم يصوت بعد ذلك على توصية للجنة تطالب بالموافقة على تلك التعديلات.

كما يناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام البيع بالتقسيط المعاد إلى المجلس عملاً بالمادة (17) من نظامه.

وخلال جلسة الثلاثاء، يطلع المجلس على وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع نظام الهيئة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، المقدم من عضو المجلس زينب أبو طالب استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس، ثم يصوت بعد ذلك على توصية اللجنة بهذا الشأن.

ويتكون مشروع النظام من 13 مادة؛ ويهدف إلى تنظيم المسؤولية الاجتماعية للشركات ووضع الاستراتيجيات لتنشيط وتحفيز الشركات للقيام بمسؤوليتها الاجتماعية، وتطوير أداء الشركات للمسؤولية الاجتماعية وآليات العمل المرتبطة بها.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح تعديل نظام مكافحة الرشوة، المقدم استناداً للمادة (23) من عدد من أعضاء المجلس الحاليين والسابقين، وتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مقترح تعديل نظام صندوق التنمية الزراعية المقدم استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وفي جلسة الأربعاء، يصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة للعام المالي 1438 / 1439هـ؛ وذلك بعد أن يطلع على وجهة نظر اللجنة بشأن التقرير.

وأشار الشورى، إلى أن من أبرز تلك التوصيات مطالبة وزارة البيئة والمياه والزراعة باتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من صحة فواتير المياه الصادرة من شركة المياه الوطنية، واتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من عدم تحميل الموطنين أي أخطاء ناتجة عن الخلل في نظام الفوترة.

ويتضمن جدول أعمال المجلس في جلساته الثلاث على عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون مع عدد من الدول في عدد من المجالات.

ترشيحات:

تحليل.. تحسن أسعار النفط يدعم موازنة السعودية وعوائدها البترولية بالربع الأول

نائب وزير الدفاع السعودي: إيران مستمرة بجرائمها الخارجة عن القانون

20 سهماً تخالف تراجعات السوق السعودي بالتعاملات المبكرة

التجارة السعودية تغلق منشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية

فيديو جراف.. مناولة أكثر من 65% بضائع واردة للسعودية

"هدف": تسجيل 830 منشأة للتدريب الصيفي للطلاب

إنفوجراف.. "سكني" يتيح 7 مخططات سكنية جديدة للمستفيدين بالسعودية