تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دويتشه بنك" يتوقع خفض الفيدرالي لمعدل الفائدة 3 مرات بـ2019

"دويتشه بنك" يتوقع خفض الفيدرالي لمعدل الفائدة 3 مرات بـ2019

مباشر: يتوقع "دويتشه بنك" أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي في الوقت الحالي بخفض معدل الفائدة 3 مرات خلال العام الجاري، مع مخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي وأداء التضخم.

وقال خبراء الاقتصاد الأمريكيين بالبنك الألماني في مذكرة نشرت بالأمس الأربعاء، إن التحول في النظرة المستقبلية دفعهم لتوقع خفض معدل الفائدة 3 مرات بمقدار 0.25 بالمئة (25 نقطة أساس) من قبل الفيدرالي، نقلاً عن صحيفة "فايننشال تايمز".

ويرى الخبراء الأمريكيون أن الخفض سيتم في اجتماعات صناع السياسة بالبنك خلال يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

وذكر "دويتشه بنك" أنه على مدى الشهر الماضي فإن المخاطر الهبوطية على النظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي والفيدرالي قد تصاعدت.

وأرجع البنك توقعاته إلى 3 عوامل وهي: إشارات بأن التوترات التجارية مع الصين تتجه نحو نتائج أكثر سلبية إضافة لضعف بيانات التضخم فضلاً عن النظرة الحذرة الأخيرة من البنك المركزي.

وبحسب إحصاءات رسمية، فإن معدل التضخم في الولايات المتحدة تراجع إلى 1.8 بالمئة خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في مايو/آيار الماضي مقابل 2 بالمئة المسجلة في العام السابق له.

وتأتي توقعات "دويتشه بنك" مع خفضه تقديرات النمو للاقتصاد الأمريكي من 2.3 بالمئة إلى 1.9 بالمئة خلال العام الحالي بعد مجموعة من البيانات الخافتة.

وفي نفس السياق، كان الاقتصادي محمد العريان توقع أن يتجه بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض معدل الفائدة.

ومن المقرر أن يجتمع صناع السياسة في المركزي الأمريكي الأسبوع المقبل لكن من غير المتوقع أن يقوم الفيدرالي بخفض الفائدة.