تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "بيت الطاقة" يهبط لأدنى مستوياته خلال 15 شهراً

سهم "بيت الطاقة" يهبط لأدنى مستوياته خلال 15 شهراً
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت
بيت الطاقة
ENERGYH
-6.67% 21.00 -1.50

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم بيت الطاقة تراجعات يوم الخميس ببورصة الكويت، حيث هبط السهم 13.06 بالمائة في تمام الساعة 12:06 ظهراً، متدنياً إلى سعر 23.3 فلس بخسائر بلغت 3.5 فلس دفعته لبلوغ أدنى مستوياته خلال 15 شهراً.

وجاء تراجع السهم اليوم بالتزامن مع وقوع حادث في خليج عُمان صباحاً، حيث تعرضت ناقلتا نفط بالخليج لأضرار جراء هجوم مجهول المصدر.

وأثرت الحادثة على أسواق النفط بالمنطقة حيث شهدت الأسعار ارتفاعاً عقب إعلان هيئة السلامة البحرية البريطانية صباح اليوم عن الواقعة وطالبت بتوخي الحذر الشديد وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

على الجانب الآخر، جاء أداء الأسواق الخليجية سلبياً على وقع الحادث خوفاً من تداعياته ونُذر الحرب التي تحوم بالمنطقة بين حين وآخر.

بدوره، تأثر قطاع النفط والغاز في بورصة الكويت بالأحداث، حيث هبط مؤشر القطاع في تلك الأثناء بنحو 0.85 بالمائة ليحتل المرتبة الثانية بين أعلى تراجعات السوق.

كما تراجعت المؤشرات الكويتية بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم، حيث هبط المؤشر العام 0.49 بالمائة، وتراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.08 و0.64 بالمائة على الترتيب.

وعلق المحلل الفني لسوق المال، نزار يونس على أحداث اليوم قائلاً لـ"مباشر"، إن الاضطرابات السياسية في المنطقة التي تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة لا شك في أن تداعياتها على الأسواق سلبية.

وأوضح يونس أن سوق النفط شهد اليوم ارتفاعاً على وقع حادثة خليج عُمان، وعادتاً مع صعود أسعار النفط تصعد الأسواق، لكن لأن الحادث اليوم تشوبه حالة غموض بجانب التوتر السياسي كان المردود سلبي على أسواق المنطقة.

وأشار يونس إلى أن هبوط قطاع النفط في بورصة الكويت اليوم جاء بالتزامن مع تراجع المؤشرات الرئيسية للبورصة وليس بالضرورة تأثراً بحادث خليج عُمان.

ونوه بأن انخفاض سهم "بيت الطاقة" اليوم كان له بالغ الأثر على أداء القطاع، خاصة أن أسهم القطاع التي دخلت التداولات اليوم 4 فقط، ارتفع منها "بترولية" وسنرجي"، فيما تراجع سهما "بيت الطاقة"، و"بتروجلف"، والتراجع الأكبر كان في الأول.

ترشيحات:

البحرية الأمريكية تؤكد تعرض ناقلتي نفط بخليج عمان لهجوم

محدث.. ارتفاع النفط 3% مع تقارير انفجار ناقلتين للخام بخليج عمان

نفط عمان يرتفع لـ60 دولاراً للبرميل بعد تفجيرات الخليج