تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشاط ملحوظ على سهم "كيان" بعد إعلان خطط تخفيض القروض

نشاط ملحوظ على سهم "كيان" بعد إعلان خطط تخفيض القروض
وحدة إنتاج تابعة لشركة كيان

من: بدور الراعي

الرياض - مباشر: شهد سهم" كيان السعودية للبتروكيماويات"، (كيان) نشاطاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم، الخميس، محتلاً المركز الثالث بين قائمة الأسهم الأنشط في السيولة.

وبحلول الساعة 12 بتوقيت الرياض سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 2.1 بالمائة إلى مستوى12.38 ريال؛ وهو أعلى مستوى له منذ 9 مايو الماضي.

 وجرى التداول على 12.87 مليون سهم بقيمة 160.161 مليون ريال سعودي موزعة على 3636 صفقة.

وتأتي ارتفاعات السهم بعد الإعلان أمس عن تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بتخفيض القروض وتكاليف التمويل.

وقالت الشركة، في بيان أمس الأربعاء على "تداول"، إن هذه الخطة تأتي من منطلق حرص مجلس الإدارة على تحقيق استراتيجيتها المتعلقة بتخفيض القروض وتكاليف التمويل.

وأضافت "كيان"، أنها ستقوم بعمل عدد من الإجراءات التي ستساهم في تحقيق رؤية الشركة، التي تهدف إلى رفع وتحسين الكفاءة المالية؛ عن طريق سداد وإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية.

وأوضحت الشركة، أنها ستقوم بالسداد المبكر لكامل مبلغ القرض القائم مع مجموعة سامبا المالية والبالغ 1.125 مليار ريال في تاريخ 12 يونيو/حزيران 2019 عن طريق النقد المتوفر لدى الشركة.

وبينت "كيان"، أنها ستقوم بالسداد المبكر لكامل مبلغ القرض القائم مع البنك السعودي الفرنسي والبالغ 2 مليار ريال، وذلك في تاريخ 24 يونيو/حزيران 2019 عن طريق النقد المتوفر لدى الشركة.

ولفتت الشركة، إلى أنها تعتزم الدخول في اتفاقية لإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية؛ بما يحقق استراتيجية وأهداف الشركة في تخفيض التكاليف المالية.

كما توقعت "كيان"، أن يكون الأثر المالي الإيجابي من انخفاض قيمة القروض وإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية على الشركة خلال النصف الثاني من العام 2019 مبلغ 71 مليون ريال، وخلال العام 2020 مبلغ 230 مليون ريال.

ترشيحات:

20 سهماً تخالف تراجعات السوق السعودي بالتعاملات المبكرة

بورصات الخليج تكتسي بالأحمر على وقع التوترات الجيوسياسية

التجارة السعودية تغلق منشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية

تحليل.. تحسن أسعار النفط يدعم موازنة السعودية وعوائدها البترولية بالربع الأول

البحرية الأمريكية تؤكد تعرض ناقلتي نفط بخليج عمان لهجوم

نائب وزير الدفاع السعودي: إيران مستمرة بجرائمها الخارجة عن القانون