TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تكشف خطة طرح الأراضي والوحدات السكنية بالمدن الجديدة

الإسكان المصرية تكشف خطة طرح الأراضي والوحدات السكنية بالمدن الجديدة
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مع وزير الإسكان عاصم الجزار

القاهرة - مباشر: قال وزير الإسكان المصري، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تجهز حالياً لطرح أراضٍ للمواطنين والمستثمرين ووحدات سكنية متنوعة بالعاصمة الإدارة والعلمين وعدد من المدن الجديدة.

وأضاف عاصم الجزار، أن هناك ما يزيد على 700 قطعة أرض إسكان متميز، وأكثر تميزاً جاهزة للطرح حالياً للمواطنين، وكذا 251 قطعة أرض خدمات، تشمل محطات وقود، وخدمات بالمناطق الصناعية، وخدمات متنوعة أخرى، كما يتم التجهيز لطرح 15 قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل، بعدد من المدن الجديدة.

وأشار الوزير، إلى أن الهيئة تجهز أيضاً لطرح نحو 2300 وحدة سكنية متنوعة، منها وحدات الداون تاون، وسكن مصر بمدينة العلمين الجديدة، ووحدات الإسكان بالحيى الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا فيلات بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى وحدات مشروع سكن مصر بمدينة الشروق، ووحدات الإسكان المتميز بمدينة دمياط الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس الأربعاء، مع وزير الإسكان؛ لمتابعة خطة طرح الأراضي والوحدات السكنية للحجز، تلبية لطلبات المواطنين الراغبين في الحجز، والشركات الراغبة في المشاركة بالتنمية والاستثمار.

وعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع خطة طرح الأراضي والوحدات السكنية حتى نهاية العام، والتي تشمل طرح أراضِ صغيرة للمواطنين للبناء، سواء كانت أراضي إسكان اجتماعي، أو متميز، أو أكثر تميزاً، وكذا وحدات بمشروعات سكن مصر وجنة، ووحدات بمدن: العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الإعلان عن حجز الأراضي والوحدات السكنية، تلبية لطلبات المواطنين والمستثمرين، واستخدام العائد فىي أعمال التنمية بالمدن الجديدة المختلفة، وتجهيز طروحات أخرى، مع ضرورة الالتزام بصرف مستحقات شركات المقاولات التي تتولى التنفيذ.

ترشيحات

مصر.. الخطة الزمنية لتنفيذ جاردن سيتي جديدة في العاصمة الإدارية

مصر تغلق باب استلام القمح المحلي من المزارعين منتصف يوليو

مصر.. موجة تراجع جديدة تنتظر أسعار السيارات بفعل الدولار