تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يرتفع 2%عند التسوية بعد تقرير أوبك والتوترات الجيوسياسية

محدث.. النفط يرتفع 2%عند التسوية بعد تقرير أوبك والتوترات الجيوسياسية

مباشر:ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2 بالمئة عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، بعد الإفصاح عن تقرير أوبك الشهري وتزامناً مع التوترات الجيوسياسية.

وأعلنت أوبك اليوم انخفاض الإنتاج أدنى مستوى 30 مليون برميل للمرة الأولى منذ 2014 عند 29.87 مليون برميل يومياً كما قلصت المنظمة تقديرات نمو الطلب العالمي على الخام والطلب على نفط أعضائها خلال العام الجاري.

وساهمت إيران بأكبر مقدار في خفض الإمدادات النفطية، حيث تراجع الإنتاج بمقدار 227 ألف برميل يومياً عند 2.370 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد التوترات الجيوسياسية، فتعرضت اليوم ناقلتان بحريتان للنفط لحادث انفجار في منطقة خليج عمان، حيث أعلنت هيئة السلامة البحرية البريطانية أن هناك تحقيقات يتم إجراؤها في الوقت الحالي فيما يتعلق بالحادث في الخليج بالقرب من السواحل الإيرانية.

واتهمت الولايات المتحدة على لسان وزير الخارجية "مايك بومبيو" إيران بالتسبب في هذا الانفجار وسط تزايد التوترات بين الدولتين.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يوليو/ تموز بنسبة 2.2 بالمئة مُسجلاً 52.28 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 53.45 دولار للبرميل خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 6:35 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس/ آب بنحو 3.5 بالمئة إلى 62.06 دولار للبرميل.