تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكثر من 1700 شركة فعّالة بمنطقة رأس الخور الإماراتية

أكثر من 1700 شركة فعّالة بمنطقة رأس الخور الإماراتية
منطقة رأس الخور

دبي - مباشر: أظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أن إجمالي الشركات الفعالة في منطقة رأس الخور يصل إلى 1765 شركة.

وأفادت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، اليوم الأربعاء، بأن الشركات الفعالة في منطقة رأس الخور تتوزع حسب النشاط إلى تجارية ويبلغ عددها 1260 شركة، بحصة 71.4 بالمئة، وشركات مهنية وعددها 406 شركات، بحصة 23 بالمئة من إجمالي الشركات، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وسجل عدد الشركات الصناعية 99 شركة، بحصة 5.6 بالمائة، حيث أشار التقرير إلى حجم النشاط التجاري في منطقة رأس الخور لإعطاء مجتمع الأعمال لمحة تعريفية عن واقع الأعمال والفرص المتوفرة في تلك المنطقة.

يذكر أن أول شركة تأسست تاريخياً في رأس الخور عام 1971 في مجال تصليح إطارات السيارات، تلتها عام 1972 شركة تجارية ثم أربع شركات عام 1973 في مجال المقاولات وتجارة مواد البناء وتجارة المحروقات وورشة إصلاح سيارات.

ووصل إجمالي عدد المستثمرين في الشركات العاملة بمنطقة رأس الخور إلى 8.22 ألف مستثمر، منها 94 بالمائة رجال أعمال، و6 بالمائة سيدات أعمال معظمهم من الجنسية الإماراتية تليها الهند وباكستان والأردن وبنجلادش والصين ومصر وبريطانيا واليمن والسعودية ولبنان.

وبلغ إجمالي العمالة في هذه الشركات 25.46 ألف عامل، ويصل معدل البقاء إلى 96 بالمائة.

ووصل عدد الأنشطة التي تمارسها الشركات في منطقة رأس الخور إلى 3 آلاف و26 نشاط ومن أبرزها تجاره المواد الغذائية والمقاولات وما يتعلق بها والنقل والشحن والتخزين وإصلاح المركبات والمطاعم والمقاهي وصيانة المباني والحراس والتنظيف وتأجير الآلات والمعدات ومجموعة الملابس الجاهزة وتجارة قطع غيار السيارات وتجارة المعدات الميكانيكية والهندسية.

ترشيحات:

بتكلفة 100 مليون دولار.. الإمارات تدشن محطة كهرباء في عدن

الإمارات تقترب من تحقيق حلم "الشعب الأسعد عالمياً"

ابن زايد: مسيرة التعاون بين الإمارات وألمانيا تاريخية وممتدة