تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع "هكسجون" توطين صناعة أسطوانات غاز السيارات

مصر تبحث مع "هكسجون" توطين صناعة أسطوانات غاز السيارات
صورة أرشيفية - سيارات تعمل بالغاز

القاهرة - مباشر: بحثت مصر، ممثلة في الهيئة العربية للتصنيع مع شركة هكسجون العالمية لنقل وتوطين تكنولوجيا صناعة أسطوانات غاز السيارات.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، ان المباحثات تأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بسرعة تطوير وتحديث السيارات ووسائل النقل الجماعي والتحول لاستخدام الغاز كبديل للبنزين، وفقا لأحدث التكنولوجيات الحديثة.

جاء هذا خلال زيارة وفد من شركة هكسجون العالمية، لبحث التعاون والتصنيع المشترك للأسطوانات المستخدمة في تحويل السيارات للعمل بالغاز.

وأفاد البيان، أن المباحثات تناولت تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية والتدريب وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك في صناعة أسطوانات غاز السيارات.

والجدير بالذكر، أن هذه الأسطوانات مصنعة من مادة الفيبر جلاس وتتميز بالأمان ومراعاة اشتراطات السلامة البيئية وتحمل درجات الحرارة العالية وخفة الوزن بنسبة 75 في المئة مقارنة بالأسطوانات المستخدمة حاليا.

وأكد التراس، أن هذه الصناعة تتوافق مع خطط الدولة الرامية للإسراع بعملية التحول من استخدام البنزين إلي الغاز في السيارات.

ترشيحات

مصر.. قرار حكومي بتخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات تنموية

مصر تدين استهداف مطار أبها السعودي